الرباح: معرض “مراكش إير شو” يعكس الأهمية التي يوليها المغرب لقطاع الطيران المدني وصناعة الطيران

Marrakech Air Show

قال وزير التجهيز والنقل واللوجستيك  عزيز الرباح، إن تنظيم المعرض الدولي لصناعة الطيران والفضاء “مراكش إير شو”، يعكس الأهمية التي يوليها المغرب لقطاع الطيران المدني وصناعة الطيران.
وأكد الوزير، خلال ندوة صحفية مساء أمس الأربعاء على هامش فعاليات الدورة الخامسة للمعرض الدولي لصناعة الطيران والفضاء “مراكش إير شو” ( 27 – 30 أبريل الجاري) المقامة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن هذا المعرض الذي يعد ثمرة تعاون وطيد بين السلطات المدنية والعسكرية بقطاع الطيران، برهن عن تنافسيته وساهم في تموقع المغرب كأرضية استراتيجية إقليمية في مجال الطيران المدني.
وأبرز، في هذا الصدد، أن القرب الجغرافي للمملكة من أوربا وما تنعم به من استقرار سياسي وما تزخر به من موارد بشرية مؤهلة يشكل قيمة مضافة تعزز من تنافسية المعرض الدولي للطيران، مشيرا إلى أن أزيد من مائة مقاولة في قطاع الطيران تشغل أكثر من 10 آلاف شخص تتواجد بالمغرب، كما أن عددا مهما من الفاعلين المرموقين في هذا المجال اختاروا الاستقرار بالمغرب من أجل البحث عن آفاق جديدة، وخاصة بإفريقيا.
كما أعرب الوزير عن قناعته بكون هذه التظاهرة ستساهم في تطوير شراكات وستسمح بتعزيز المبادلات بين أصحاب القرار والمصنعين والفاعلين المدنيين والعسكريين وإبراز قدراتهم وأهدافهم وخبراتهم في مجال الطيران.
من جهة أخرى، استحضر الرباح مختلف السياسات والاستراتيجيات التي تم تفعيلها من قبل الوزارة، والرامية إلى التحرير المؤطر للنقل الجوي وتطوير البنية التحتية الجوية وتحسين جودة الخدمات وتشجيع الاستثمارات في هذا المجال وتطوير القدرات البشرية والخبرة الوطنية.
وأضاف أن الوزارة وضعت استراتيجية جديدة أطلق عليها إسم “أجواء”، تطمح إلى نقل 70 مليون مسافر وشحن 182 ألف طن من السلع عبر الجو في أفق 2035.
يذكر أن “مراكش إير شو 2016″، يعتبر فضاء للطيران الدولي، ويندرج في إطار استراتيجية المملكة الهادفة الى تطوير وتعزيز قطاع الطيران، خاصة في ما يتعلق بالاستثمار الصناعي ونقل التكنولوجيا.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

رفع الحظر عن جمع وتسويق الصدفيات بمناطق أم الطيور-شويكة

الانتفاضة أعلن قطاع الصيد البحري التابع لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم …