خبر عاجل
You are here: Home / دولية / الرئيس الصيني يشيد بمساهمة ميركل في تعزيز العلاقات الصينية الأوروبية
الرئيس الصيني يشيد بمساهمة ميركل في تعزيز العلاقات الصينية الأوروبية

الرئيس الصيني يشيد بمساهمة ميركل في تعزيز العلاقات الصينية الأوروبية

أشاد الرئيس الصيني شي جينبينغ، اليوم الأربعاء، بمساهمة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في تعزيز العلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي وكذا العلاقات الثنائية أثناء توليها منصبها على مدار الـ16 عاما الماضية.

جاء ذلك خلال محادثة عبر الفيديو بين شي جينبينغ وميركل وفق ما ذكر تلفزيون الصين المركزي “سي سي تي في”، الذي أشار إلى أن الزعيمين استعرضا تنمية العلاقات بين الصين وألمانيا والصين والاتحاد الأوروبي في السنوات الأخيرة، وتبادلا وجهات النظر بشكل معمق حول عدد من القضايا في “جو ودي”.

وحسب المصدر ذاته، فقد أكد الرئيس الصيني أن بلاده تنظر دائما إلى علاقاتها مع ألمانيا من منظور استراتيجي طويل الأمد، معربا عن استعداد الصين للحفاظ على التبادلات رفيعة المستوى مع ألمانيا لتعزيز التفاهم المتبادل والصداقة بين الشعبين، والاستفادة من إمكانات التعاون في المجالات التقليدية واستكشاف مجالات جديدة للتعاون العملي. وأضاف شي جينبينغ أن التعاون بين الصين وألمانيا قد أثبت أنه يمكن للدول أن تتجنب انتصار طرف على آخر، وأن تحقق النتائج المربحة للجميع، داعيا البلدين إلى الحفاظ على الاتجاه الصحيح لعلاقاتهما.

وأعرب أيضا عن أمله في أن “يحافظ الاتحاد الأوروبي على استقلاله، وأن يحمي مصالحه الخاصة، وأن يعمل مع الصين والدول الأخرى لحل التحديات التي تواجه السلام والتنمية”.

وخاطب الرئيس الصيني ميركل قائلا “نحن لا ننسى أبدا أصدقاءنا القدامى. أبواب الصين سستبقى دائما مشرعة لكم”

من جانبها، قالت ميركل إنها “معجبة” بالتنمية السريعة التي شهدتها الصين خلال فترة توليها المنصب، وكذا “قوة الصين الوطنية المتنامية وإمكاناتها التنموية الهائلة”، وفق ما أورد التلفزيون الصيني. وأشارت إلى أنه “يتعين على الاتحاد الأوروبي تطوير علاقاته مع الصين بشكل مستقل، ويمكن للجانبين تعزيز الحوار والتبادلات بشأن القضايا التي توجد بينهما خلافات”، مضيفة أنها تعتقد أن العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والصين ستستمر في النمو على الرغم من العوامل المعقدة المختلفة.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW