خبر عاجل
You are here: Home / ثقافة و فن / الدورة 13 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تحتفي بالمخرج المغربي محمد خيي
الدورة 13 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تحتفي بالمخرج المغربي محمد خيي

الدورة 13 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تحتفي بالمخرج المغربي محمد خيي

KHOUYI_Mohammed_2008_2

تحتفي الدورة ال13 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، المقرر تنظيمها في الفترة الممتدة مابين 29 نونبر الجاري و07 دجنبر المقبل تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، بالممثل المغربي محمد خيي ابن مدينة قلعة السراغنة ، في إطار التقليد الذي دأبت عليه مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم، والقاضي بتكريم وجوه سينمائية وطنية ودولية. 
وسيرا على نهج الدورات السابقة، ستعرف دورة هذه السنة تكريم مجموعة من كبار السينمائيين العالميين، سواء في الإخراج أو التمثيل أو الإنتاج. 
من جهة أخرى، تعرف دورة 2013 من المهرجان الدولي للفيلم، تقديم دروس في السينما “الماستر كلاس”، لتقاسم التجارب والتكوين، سيستفيد منها مجموعة من السينمائيين من ضيوف المهرجان، إلى جانب طلبة معاهد التكوين السينمائي، من خلال لقاءات فنية سينمائية مع كل من المخرج الأميركي جيمس غراي، والمخرج والمؤلف الفرنسي برونو دمون، والمخرج الإيراني عباس كياروستامي، والناقد السينمائي الفرنسي ريجي دوبراي، والمخرج الدانماركي نيكولاس ويندنغ ريفن، الفائز بجائزة الإخراج في مهرجان كان الرابع والستين. 
وتشكل دروس السينما”الماستر كلاس” التي تنظم في إطار المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، احد الأنشطة الأكثر اتارة للاهتمام من حيث حجم ونوعية الحضور المقبل على الاستفادة من تجارب أسماء محنكة في عالم الفن السابع. 
وتواصل هذه الفقرة التفاعلية، على غرار الدورات السابقة، استقطاب مخرجين وكتاب سيناريو من العيار الثقيل، في جلسات مباشرة مع طلاب مدارس السينما، الذين يلتمسون أبواب التألق واتباث الذات في قطاع شديد التنافسية والإبداعية، متطلعين إلى علامات مضيئة تفسح لهم طريق النجاح. 
Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW