الدورة الثامنة من مهرجان مراكش الدولي للمسرح الجامعي

7271395-11175774

​تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ستنظم جامعة القاضي عياض – كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية الدورة الثامنة من مهرجان مراكش الدولي للمسرح الجامعي، وذلك من 17 إلى 20 دجنبر الجاري،  بدار الثقافة بالداوديات  بمراكش.

 وستكرم هذه الدورة الفنانين محمد زروال ودنيا بوتازوت مع وقفة اعتراف وامتنان للأستاذ والمخرج ابراهيم الهنائي. 

وسيشارك ضمن فعاليات هذه الدورة العديد من الفاعلين المسرحيين والباحثين في الحقل المسرحي أساتذة وطلبة من العديد من الدول المغاربية والعربية والأوربية بالإضافة إلى المسرحيين والفنانين المغاربة كما ستتبارى عروض مسرحية تجريبية طلابية من إبداع ثلة من أجود المخرجين والسينوغرافيين والممثلين الطلبة. وستبرمج خلال هذه الدورة حصة “الماستر كلاس” وندوة المهرجان تحت عنوان “المسرح وحقوق الإنسان”.
تعتبر مهرجانات المسرح الجامعي بالمغرب عبر جل تجاربها ومن ضمنها مهرجان مراكش الدولي للمسرح الجامعي مبادرات ترسيخية للديبلوماسية الثقافية وتواصل فني وإبداعي مع تجارب الشباب بالجامعات الوطنية والدولية وحثهم على مزيد من الخلق والإبداع والتعبير عن قدراتهم ومواهبهم الفنية والإبداعية وهي فرصة ومناسبة ومحطة وطنية لاكتشاف ما تزخر به جامعاتنا من طاقات إبداعية لشبابها تشكل قيمة مضافة تساهم في بناء مغرب الغد بروح من المواطنة المسؤولة والجادة، وتكوينا موازيا يخاطب سوق الشغل والحياة والمستقبل.
تعتبر اللجنة المنظمة أن هذه التظاهرة تشكل أحد المكاسب التي استطاعت إدارة المهرجان الحفاظ عليها وترسيخها على مدى سبع سنوات متتالية٬ وهي مكاسب تجسد أحد مظاهر الاهتمام بالتعابير الدرامية بكل أنماطها ومن خلالها بالتنوع والتعدد الثقافي لبلادنا٬ كما تكرس علائق الأخوة وتنمي قيم السلام والحوار والتماسك الاجتماعي بين شبيبة العالم .
لقد اختارت كلية الحقوق بمراكش التشبت بهذا المهرجان المسرحي الجامعي رغم الإكراهات التنظيمية والمهام العلمية، نظرا للخدمة الكبيرة التي تقدمها الثقافة للبحث العلمي وثانيا لموقع مدينة مراكش الاستراتيجي والسياحي والثقافي والفني ارتباطا بالتحولات التنموية والثقافية الكبرى التي تعيشها بلادنا على جميع الأصعدة.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

القضاء يلاحق مديرة مركز حماية الطفولة بمراكش بتهم ثقيلة

الانتفاضة ياسمين السملالي أحال قاضي التحقيق بمراكش مديرة مركز حماية الطفولة الحي الحسني بمراكش، على …