الدورة الثالثة من اللقاءات البيداغوجية “المعمار”

الانتفاضة

بشراكة مع مجلس جهة مراكش أسفي والمديرية الجهوية للثقافة، وبدعم من المعهد الثقافي الفرنسي، نظمت المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش الدورة الثالثة للقاءات البيداغوجية “المعمار” في الفترة بين 19 و27 مارس الجاري في موضوع  ” Faire, Savoirs et savoir-faire : transmission et coopération “.

هذه الدورة عرفت تنظيم عدد من الندوات والجلسات العلمية مع خبراء مختصين في مجال الهندسة المعمارية من المغرب وفرنسا، كما عرفت هذه  اللقاءات مشاركة عدد من المؤرخين وخبراء الهندسة الحضرية.

وقد تم تنظيم الندوة الرسمية للدورة بالقاعة الكبرى لمجلس جهة مراكش أسفي يوم الثلاثاء 21 مارس والتي حضرها ممثلون عن القطاعات المعنية بالهندسة المعمارية والهندسة الحضرية، فضلا عن ممثلي المؤسسات العلمية والجمعيات ذات الصلة.

هذا وقد شملت محاور هذه اللقاءات أوراش التكوين حول تثمين التراث المادي، التحول البيئي والمجتمعي، الهندسة المعمارية والبناء بالطين…

يشار إلى أن المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش دأبت على تنظيم هذه اللقاءات التي تسعى من خلالها إلى تنويع شركائها وإغناء العرض البيداغوجي المقدم للطلبة المهندسين، ومن المنتظر أن يتم فتح سلك الماستر الموسم المقبل بهذه المؤسسة الفتية والواعدة.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

جمعية نساء مراكش،تواصل حملاتها التضامنية، بتنظيم حملة تبرعية بالدم البشري بمراكش.

الانتفاضة نظمت جمعية نساء مراكش مؤخرا حملة للتبرع بالدم ، استجابة لنداء مركز تحاقن الدم …