الدورة التاسعة لمعرض الفرس للجديدة تحت شعار « فنونالفروسية التقليدية »

salon-el-jadida-2016-500x375

الانتفاضة/حسناء آيت علي (اعلامية متدربة)

تحتضن مدينة الجديدة يوم  11  الي غاية 16 أكتوبر 2016، الدورة التاسعة لمعرض الفرس للجديدة تحت شعار « فنونالفروسية التقليدية »  المنظم تحت الرعاية السامية لصاحبة الجلالة الملك محمد السادس، وتهدف هذه الدورة الى تنمية قطاعالفروسية بالمغرب وحماتة الثرات الثقافي المغربي المرتبط بالفروسية، وكذا الاحتفاء بغنى تقاليد المتعلقة  برياضة الفروسية وصناعة التقليدية.

 سيتم تخصيص فضاء للتبوريدة من خلال مشاركة سربات من مختلف جهات المملكة، فيما ستمكن الفضاءات الخاصةبالجهات والصناعة التقليدية من الكشف عن تنوع ابتكارات صناعنا المتمكنين.

وفي نفس السياق فان  معرض الفرس للجديدة تعتبر فرصة لتعزيز التعاون الدولي ونشر الهوية المغربية في الفروسية،بحيث يحتفي كل سنة ببلد يمتلك تقاليد متأصلة في مجال الفروسية، وسيكون ضيف الشرف لهذا العام  دولة الإمارات العربيةالمتحدة الشقيقة هذا سيعطي بلاشك  قيمة مضافة لهذه الدورة.

وستشهد هذه الدورة  برنامج  غني ومتنوعة حيت سيبرمج هذا العام المباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة(صنف أ)،وكأس المربين المغاربة لجمال الخيول العربية، والبطولة الدولية للخيول الامزيغية ،والبطولة الوطنية للخيول العربيةالامزيغية، والمباراة الدولية للقفز على الحواجز من فئة نجمة واحدة، والمباراة الدولية للقفز على الحواجز من فئة ثلاث نجومالمؤهلة لكأس العالم والتي تشكل المحطة الثالثة للدوري الملكي المغربي.  

هذا وسيتم تنظيم عروض استعراضية لفائدة فرق من الحرس الملكي، والدرك الملكي، والمديرية العامة للأمنالوطني،والقوات المسلحة الملكية، وكذا فرسان ينتمون لمدرسة الفروسية الاستعراضية بمراكش بلإضافة إلى  مشاركة فرقدولية مثل فرقةجيريمي غونزاليزوجيهولوغيوم أسير بيكاروغاري زوهر سيلن” .

والجدير بالذكر ان معرض الفرس سيعرف كذلك مشاركة مهنيين في إطار أنشطة ثقافية، وترفيهية ، وكذا تقديم ندوات تتطرقلمواضيع علمية وثقافية بهدف تبادل الأفكار حول كل ما يخص الفرس والفروسية، بالاضافة الى عرض مجموعة منالمحضارات حول مواضيع تشمل المجال الفروسية سيقوم بها مجموعة من المهنيين والباحثين في المجال.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

وادي الذهب.. وفاة مواطنة أجنبية متأثرة بإصاباتها جراء عضات كلاب ضالة بجماعة العركوب

الانتفاضة أفادت السلطات المحلية لإقليم وادي الذهب بأن مواطنة أجنبية من جنسية فرنسية، تبلغ من …