خبر عاجل
You are here: Home / رياضية / الدراج عبد العاطي سعدون (نادي كلوبال سطات) يفوز بالمحطة الرابعة (كلميم – آسا الزاك 104 كلم)
الدراج عبد العاطي سعدون (نادي كلوبال سطات) يفوز بالمحطة الرابعة (كلميم – آسا الزاك 104 كلم)

الدراج عبد العاطي سعدون (نادي كلوبال سطات) يفوز بالمحطة الرابعة (كلميم – آسا الزاك 104 كلم)

Abdelaati-Saadoune

 فاز الدراج عبد العاطي سعدون (نادي كلوبال سطات) بالمحطة الرابعة من المرحلة الأولى للحاق المسيرة الخضراء الدولي الرابع لسباق الدراجات لفئة الكبار، التي ربطت اليوم الأحد بين مدينتي كلميم وآسا الزاك، على مسافة 104 كلم. 

وعاد المركز الثاني في إطار المحطة الرابعة من هذا اللحاق، الذي تنظمه الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات وعصبة الصحراء تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال الفترة ما بين 21 فبراير وثالث مارس المقبل، للدراج سعيد أبلواش (نادي عين السبع)، فيما أكمل محسن لحسايني (نادي الفتح الرباطي) منصة التتويج بحلوله في المركز الثالث. 
وستتواصل غدا الاثنين منافسات اللحاق، المنظم تحت شعار “رياضة الدراجات في خدمة التنمية البشرية” بدعم من ولايات وعمالات الأقاليم الجنوبية ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للأقاليم الجنوبية وبتعاون مع وزارتي الداخلية والشباب والرياضة، بتنظيم المحطة الخامسة قبل الأخيرة من المرحلة الأولى التي ستربط بين كلميم وطانطان على مسافة 130 كلم.
وبالنسبة لفئة أقل من 23 سنة، احتل المرتبة الأولى الدراج أنس آيت العبدية (الاتحاد الرياضي البيضاوي)، متبوعا بمجروفي طارق من نفس النادي وعلاء بوخريص (الاتحاد الرياضي الفاسي).
وفي ختام هذه المحطة، تم توزيع الجوائز على الفائزين بحضور عامل إقليم أسا والمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية.
وللإشارة فإن هذه الدورة، التي تعرف مشاركة 120 متسابقا من الفرق الوطنية ودراجين من عدد من الدول الأوروبية والإفريقية والعربية، ستنظم على مرحلتين الأولى من مدينة إنزكان في اتجاه السمارة والثانية من العيون في اتجاه الداخلة.
وسيقطع المتسابقون خلال المرحلة الأولى، التي انطلقت أول أمس الجمعة، مسافة 615 كلم انطلاقا من مدينة إنزكان مرورا عبر مدن تزنيت وسيدي إفني وكلميم وآسا الزاك وطانطان والسمارة، التي ستختتم بها هذه المرحلة بتتويج الفائزين على الصعيد الوطني.
أما المرحلة الثانية، التي ستنطلق يوم 27 فبراير المقبل، فسيقطع خلالها المشاركون مسافة 480 كلم وذلك انطلاقا من مدينة العيون في اتجاه طرفاية (100 كلم) وسباق في مدار مغلق العيون – المرسى (120 كلم)، ثم العيون بوجدور (160 كلم) على أن يسدل الستار على هذه التظاهرة بتنظيم سباق بحلبة مغلقة بمدينة الداخلة على مسافة 80 كلم.
Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW