خبر عاجل
You are here: Home / مغاربية / المغرب / الخلفي يفتخر بـ’الحصيلة الإيجابية’ للحكومة

الخلفي يفتخر بـ’الحصيلة الإيجابية’ للحكومة

00089898666666
عبر  مصطفى الخلفي، عضو الأمانة العامة لحزب “العدالة والتنمية”، خلال مداخلة له في موضوع “التجربة الحكومية وتحديات الإصلاح” في إطار فعاليات الملتقى الوطني التاسع لشبيبة المصباح مساء يوم الاثنين 26 غشت الجاري بمدينة الدار البيضاء،  عن افتخاره الشديد بما وصفها بـ”الحصيلة الإيجابية” للحكومة في شتى القطاعات، محملا شبيبة حزبه مسؤولية نشر هذه الحصيلة داخل المجتمع.

وحذر الخلفي مما وصفها بـ”الأفكار القاتلة” التي يتم ترويجها داخل المجتمع من قبيل أن “هاد الحكومة بغات تشتغل ولكن ما خلوهاش”، مبينا أن هذه الأفكار قاتلة تشُل الناس وتحاول أن تدعي أن الحكومة لم تقم بأي شيء، ومؤكدا في الوقت ذاته، أن “ما نريده للشعب المغربي أكبر بكثير مما تم تحقيقه”.

واعتبر الخلفي مدة سنة ونصف كافية في الحد الأدنى من أجل أن تقدم الحكومة حصيلتها،  وقال الخلفي”لدينا حصيلة مشرفة وإيجابية ومسلسل الإصلاح انطلق رغم أن هناك تحديات ولكن لا ينبغي أن ننسى أن البرنامج الحكومي يضم خمس سنوات”.

وبعد أن استعرض الخلفي كل منجزات الحكومة في عدد من القطاعات، أشار إلى أن الحكومة عازمة على خوض أربعة أوراش إصلاحية مهمة هي إصلاح كل من القضاء، والتقاعد، وصندوق المقاصة، والجهوية، بالاستناد على الرصيد الذي يبني على الانجازات التي تحققت.

وبخصوص إصلاح الإعلام، أوضح الخلفي أن ذلك، مُسلسل إصلاح طويل ينطوي على معادلة صعبة تتجلى في كيفية إجراء الإصلاح دون التدخل في استقلالية الإعلام العمومي، مضيفا “لم نأت للهيمنة على الإعلام بل جئنا من أجل تنزيل المقتضيات الدستورية في المجال”.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW