الحكم على ابدوح ب 5 سنوات سجنا نافدا باستئنافية مراكش

ض

اكرام

أصدرت محكمة الإستئناف بمراكش، قبل قليل من مساء يومه الخميس 19 فبراير حكمها على القيادي الاستقلالي عبد اللطيف ابدوح، نائب عمدة مدينة مراكش والرئيس السابق لبلدية المنارة جليز، المتهم الرئيس في قضية “كازينو السعدي” ب 5 سنوات سجنا نافداـ وغرامة مالية قدرها 50.000 درهما ومصادرة جميع الشقق التي في ملكيته بالعمارة السكنية “سينكو”.

فيما ادانت نفس الهيئة القضائية باقي المتابعين على خلفية نفس الملف بثلاث سنوات نافذة وغرامة مالية قدرها 30 الف درهم، فيما ادين المقاول عبد الغني المتسلي الذي يبلغ من العمر حوالي 90 سنة، بسنتين نافذة وغرامة مالية قدرها 30 الف درهم. 

وقضت الهيأة نفسها بتبرئة كل من المقاول البردعي والمهدي الزبيري العضو السابق بغرفة الصناعة والخدمات، و يتابع في هذه القضية الرئيس السابق لبلدية المنارة كليز رفقة سبعة مستشارين جماعيين و ثلاثة مقاولين بتهم الرشوة، استغلال النفوذ، تبديد اموال عامة، التزوير في وثائق ومحررات رسمية و استعمالها و المشاركة.

يشار ان جلسات المحاكمة كانت قد توقفت ازيد من شهرين اثر المرض الذي اصيب به القيادي الاستقلالي أبدوح والمتهم الرئيس في الملف، والذي ادلى بمجموعة من الشواهد الطبية التي تثبت عجزه، كان آخرها تلك التي ادلى بها دفاعه في جلسة الخميس 22 يناير المنصرم، وكانت مدتها 30 يوما.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

يدعي قربه من جهات عليا: الدرك الملكي بتامنصورت يعتقل نصابا خطيرا،”دوخ” الدوائر الأمنية بمدينة مراكش.

الانتفاضة عز الدين مستقيم/مراسل تمكنت الضابطة القضائية الدرك الملكي بمدينة تامنصورت بمراكش،يوم السبت الماضي من …