الجمعية المغربية لحقوق الإنسان،تخلد اليوم العالمي لحقوق الإنسان، تحت شعار " نضال وحدوي ومتواصل من اجل كافة حقوق الإنسان للجميع" -آخر الأخبار-المؤتمر العالمي للبرلمانيين ضد الفساد يبدأ أعماله بالدوحة-آخر الأخبار-تارودانت .. العثور على جثة شابة متحللة بغابة ضواحي أولاد تايمة-آخر الأخبار-تارودانت .. ساكنة جماعات أيت عبد الله الخمس المتضررة من انتهاكات الرعاة الرحل تحتج-آخر الأخبار-الصحيفة الفرنسية “جون أفريك” تصف لقاء بومبيو بالحموشي بـ”الخطوة غير المعتادة لرئيس الدبلوماسية الأمريكية”-آخر الأخبار-أستاذ ينتحر شنقا بمدينة كلميمة التابعة لإقليم الرشيدية-آخر الأخبار-تاوريرت.. رئيس فريق شرطة القضائية يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي-آخر الأخبار-تعرض شرطي بالطريق الرابط بين مدينتي الرباط وتطوان، للدهس من طرف سائق سيارة سياحية-آخر الأخبار-مصرع امرأة حامل بالمستشفى الإقليمي لأزيلال-آخر الأخبار-الملك محمد السادس، يدشن المركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة

خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / الحارثي: نطالب بفتح تحقيق وافتحاص عاجل لمالية الجامعات
الحارثي: نطالب بفتح تحقيق وافتحاص عاجل لمالية الجامعات

الحارثي: نطالب بفتح تحقيق وافتحاص عاجل لمالية الجامعات

IMG_0113

أوريما – يوسف السطي
طالب أحمد الحارثي، نائب رئيس منظمة التجديد الطلابي، بفتح تحقيق وافتحاص عاجل لمالية الجامعات المغربية، في الوقت الذي قال عنه لم يظهر أي مؤشر إيجابي لهذا، قائلا: “كفى من الفساد والعبث بمقدرات الجامعة، كفى من العبث بمستقبل الشباب المغربي وبمستقبل جيل طلابي مرفوع على عاتقه تحقيق نهضة لهذا الوطن”.
الحارثي الذي كان يتحدث أمس الأحد، في كلمة بالجلسة الافتتاحية لملتقى المناضلين بمكناس، أشاد بالإصلاحات التي استفادت منها الجامعة المغربية بالرغم من جزئيتها، كما طالب باعتماد رؤية وطنية ناظمة تصلح الجامعة بعيدا عن منطق “الارتجالية “.
وأكد المتحدث على حق منظمة التجديد الطلابي كفاعل مدني قانوني من داخل الجامعة، في أن يستمع إليها حول رؤيتها لإصلاح التعليم العالي، في الوقت الذي “تغيب رؤية واضحة لإصلاح هذه المنظومة”، الشيء الذي قال عنه أنه لم يتم لحد الآن.
وبخصوص لغة التدريس، اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي، أن إصدار وزير التربية الوطنية رشيد بلمختار، لمذكرة تنص على تدريس المواد العلمية باللغة الفرنسية، “هو إضعاف لهوية المغاربة ولروحهم، في الوقت الذي كانت فيه الفرصة لفتح نقاش كبير حول الموضوع”.
من جهة أخرى، قال الحارثي أن المنظمة ومنذ تأسيسها، أخذت على عاتقها أن تنتقل من منطق الاحتجاج إلى منطق الاقتراح والإسناد المدني لقضايا الطلاب، لإرجاع الجامعة إلى دورها الريادي، مضيفا بأن هذه الهيئة الطلابية استطاعت أن تخلق منطق الإيجابية ومنطق الاقتراح، من خلال تقديم مذكرات مطلبية مختلفة.
هذا وقد عبر نائب رئيس منظمة التجديد الطلابي، عن أسفه للتعتيم الإعلامي الذي تتعرض له المبادرات النوعية التي تقدم عليها المنظمة.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW