خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / الجمع العام التأسيسي للمكتب الجهوي لرابطة قضاة المغرب لجهة مراكش آسفي
الجمع العام التأسيسي للمكتب الجهوي لرابطة قضاة المغرب لجهة مراكش آسفي

الجمع العام التأسيسي للمكتب الجهوي لرابطة قضاة المغرب لجهة مراكش آسفي

889

ابراهيم أكرام/عدسة : فتح الله الطرومبتي

انعقد بمقر المركب الإصطيافي التابع لوزارة العدل و الحريات بمراكش،  امس الجمعة، الجمع العام التأسيسي للمكتب الجهوي لرابطة قضاة المغرب لجهة مراكش آسفي.

وتميزت أشغال هذا الجمع العام، بحضور مكثف للقاضيات والقضاة المنضوين تحت لواء رابطة قضاة المغرب، كما عرف الجمع العام حضور ” نور الدين الرياحي” رئيس الرابطة، إضافة إلى أعضاء المكتب المركزي للرابطة.

و قبيل انطلاق عملية انتخاب أعضاء المكتب الجهوي للرابطة، ألقى العميد “نور الدين الرياحي” المحام العام بمحكمة النقض و رئيس الرابطة كلمة بالمناسبة، استعرض خلالها المسار الحافل الذي بصمته الرابطة من أجل كرامة و استقلال الجسم القضائي، مبرزا التحديات التي تجاوزتها الرابطة في هذا الإطار.
من جهته، أوضح “مصطفى الكاملي” وكيل الملك بقلعة السراغنة والنائب الأول لرئيس الرابطة، أهمية تأسيس المكتب الجهوي للرابطة، مشيرا إلى أنه سيشكل دعامة أساسية في المشهد القضائي، كما استحضر “الكاملي” في كلمته رمزية مدينة مراكش كونها كانت التربة التي انطلقت منها بذرة الرابطة التي ارتفعت عاليا بهدف تصحيح وضعية القاضي و القاضية بالمغرب.
من جهته، أشار “عبد العالي المصباحي” المحامي العام بمحكمة النقض و الممثل القانوني للرابطة أهداف الرابطة و انجازاتها الانسانية والعملية التي أعادت الوهج للعمل الجمعوي المرتبط بالجسم القضائي بعدما فقده لوهلة، مؤكدا بان الرابطة و أعضاء مكتبها المركزي يحملون على عاتقهم مصلحة القاضية والقاضي وليس همهم المصلحة الشخصية.

و شهد هذا الجمع في إختتام  أشغاله ، إنتخاب أعضاء المكتب الجهوي للرابطة بجهة مراكش آسفي، حيث أسفرت عملية الانتخاب عن التالي:
– ذ “إدريس النوازلي” رئيسا: وهو قاضي التحقيق بابتدائية مراكش حاصل على الدكتوراه في الحقوق وماستر تسيير المؤسسات العمومية بجامعة كيبك بكندا.
– الأساتذة: “وديع بوزاهر” عن ابتدائية قلعة السراغنة، و”صلاح الدين احتيتش” عن ابتدائية إيمينتانوت، و”قطني صوفيا” عن ابتدائية بن جرير، وذ “أحمد لقباب” كاتبا عاما، ونائبه ذ “محمد أمين مباركي”، وذ “عادل عبلا” أمينا للمال، ونائبه “فؤاد مكروش”، وذ “إبراهيم حدوش” ممثلا قانونيا جهويا، وذ “شكيب الرزوقي” وذ “حليم شعيب” عن لجنة الإعلام والتواصل، وذ ة “ابتسام العداري” عن لجنة الثقافة، وذة “نعيمة ضوفار” عن اللجنة الاجتماعية، وذ “عبد الكريم القيصاري” عن لجنة التكوين المستمر والتأطير.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW