خبر عاجل
You are here: Home / الانتفاضة / الجمع العام الاستثنائي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يصادق على مشروع القانون الأساسي الجديد للجامعة.
الجمع العام الاستثنائي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يصادق على مشروع القانون الأساسي الجديد للجامعة.

الجمع العام الاستثنائي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يصادق على مشروع القانون الأساسي الجديد للجامعة.

HY

 صادق الجمع العام الاستثنائي، الذي عقدته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مساء أمس السبت 31 غشت بالمركز الدولي للمؤتمرات محمد السادس بالصخيرات، بالإجماع على مشروع القانون الأساسي الجديد للجامعة.

وجاءت المصادقة على مشروع القانون الجديد بعد ملاءمته مع قانون رقم 09-30 المتعلق بالتربية البدنية والرياضات والقوانين النموذج للجامعات الرياضية الأخرى والذي تم إعداده بتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة. 
وتهدف هذه القوانين الجديدة، التي تضم 74 مادة موزعة على 10 أبواب، إلى تحقيق التطابق مع مقتضيات وأحكام القانون رقم 09-30 المتعلق بالتربية البدنية والرياضات والنظام الأساسي النموذجي للجامعات الرياضية، وكذا النظام الأساسي النموذجي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
كما ستمكن هذه القوانين من إرساء إطار تشريعي لمواكبة التطور الذي تعرفه ممارسة كرة القدم على الصعيد الدولي وتأمين تمثيلية لمجموع مكونات كرة القدم الوطنية على مستوى الجموع العامة والمكتب المديري.
وتتوخى هذه القوانين إحداث هيئات تساهم في تحقيق الشفافية في تسيير كرة القدم الوطنية وتعزيز دور العصب، فضلا عن تعميم النهوض بممارسة اللعبة. وقد تم خلال أشغال الجمع العام الاستثنائي تعديل المادة 44 التي تهم لجنة كرة القدم للهواة، حيث تشمل هذه التعديلات توسيع صلاحيات ومسؤوليات لجنة كرة القدم للهواة لا سيما في ما يتعلق بالمنافسات والبرمجة والمصادقة على النتائج، وكذا المشاركة في أشغال اللجنة التأديبية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. 
ولهذه الغاية، وافق أعضاء الجمع العام الاستثنائي على إرسال ملتمس يضم هذه التعديلات إلى وزارة الشباب والرياضة في أفق إحداث عصبة كرة القدم هواة.
وقال امحمد حوران، نائب الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في تصريح له، إنه تم إجراء 37 تعديلا على مشروع القوانين الجديدة من قبل ناديين اثنين وأربع عصب.
وحضر أشغال الجمع العام الاستثنائي، الذي كان مقررا عقده 19 يوليوز المنصرم، ممثلون عن وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية المغربية ورؤساء وممثلو أندية الهواة (15)، والعصب (11) وأندية القسم 1 (13) والقسم 2 (11) .
وبخصوص الجمع العام العادي للجامعة، الذي كان مقررا عقده هو الآخر في 19 يوليوز الماضي، فسيعقد في غضون أسبوعين أو ثلاثة وستتم خلاله مناقشة التقريرين الأدبي والمالي للفترة 2009-2013 وانتخاب الرئيس.

 

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW