خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش-بلاغ-
الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش-بلاغ-

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش-بلاغ-

الانتفاضة

توصل فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الإنسان ، بشكاية من طاقم موقع​ Rue20.com مراكش ، الذي كان يحاول إنجاز تحقيق صحفي يوم الأربعاء 03 يونيو الجاري، تلبية لدعوة عدد من سكان، وذلك بغية إثارة جزء من معاناة الساكنة وللكشف عن ما آلت إليه الأوضاع الإجتماعية والإقتصادية لمنطقة جماعة سعادة الواقعة جنوب المدينة الحمراء ومدى تأثيراتها السلبية على الساكنة خاصة في أيام الحجر الصحي، وللوقوف عن التأخر الحاصل في تنفيذ عدد من البرامج و المشاريع الإجتماعية والإقتصادية الخاصة بالبنيات التحتية ، والصرف الصحي، والإنارة العمومية، التي تعرف تعثرات أو لم يرى إنجازها النور إلى اليوم بالرغم من الميزانيات المالية المهمة التي كانت رصدت لها قبل عدة سنوات.
إلا أن عضوا في مجلس جماعة السعادة عمد إلى الإعتداء على الطاقم ومنعه من تصوير الربورطاج.

إننا في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، نعتبر الكشف عن واقع المنطقة وإثارة إهتمامات المواطنين مشاكلهم يندرج ضمن مهام العمل الصحفي.

نؤكد أن المنع والتهديد الذي لجأ له المستشار الجماعي يندرج ضمن التضييق على حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة.

نستغرب لسلوك المستشار الجماعي الذي كان من المفروض التقيد بإحترام حقوق الإنسان والنأي بنفسه عن كل شطط او فعل مخالف للقانون.

نؤكد على ضرورة الإهتمام بجماعة السعادة بعمالة مراكش والإسراع بإنجاز المشاريع المبرمجة خاصة ما يتعلق بإعادة هيكلة العديد من الدواوير والإرتقاء بالخدمات الإجتماعية، والتي خصصت لها إعتمادات مالية مهمة إلا أنها لازات متعثرة أو تم تجاهلها.

عن المكتب
بتاريخ الخميس 4 يونيو 2020

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW