خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش تصدر بلاغا على خلفية إعتقال الطالب محمد بناصر بالدائرة الأمنية الرابعة بمراكش

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش تصدر بلاغا على خلفية إعتقال الطالب محمد بناصر بالدائرة الأمنية الرابعة بمراكش

الانتفاضة

توصل موقع جريدة الانتفاضة ببلاغ من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش  على خلفية إعتقال الطالب محمد بناصر بالدائرة الأمنية الرابعة بمراكش، هذا نصه :

“تم صباح اليوم 19 فبراير 2018 إعتقال الطالب محمد بناصر بالدائرة الأمنية الرابعة بمراكش، فقد تم اعتقال الطالب محمد بناصر عضو الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش، والناشط السياسي بناءا على محاضر إستنادية تعود أحداث 19 ماي 2016 التي عرفتها جامعة القاضي عياض بمراكش.

ومعلوم أن إحتجاجات الطلبة ليوم 19 ماي 2016 كانت من أجل المطالبة بصرف المنحة الدراسية، وقد عرفت اعتقالات شملت 13 طالبا ضمنهم طالبة، وقد تبعتها عدة اعتقالات بناءا على محاضر إستنادية، قضت المحكمة في بعضها بالبراءة . وقد عمل فرع المنارة مراكش للجمعية على مؤازرة كل المعتقلين ،معتبرا أن اعتقالهم يدخل في خانة الإعتقال التعسفي ، و اجهازا على حرية التعبير والحق في التظاهر خاصة أن إحتجاجات الطلبة إتسمت بالسلمية وأن مطالبهم عادلة ومشروعة.

كما سبق للفرع أن طالب النيابة العامة بإعادة النظر في المحاضر الاستنادية خاصة أن المصرحين بها نفوها جملة وتفصيلا. وبناءا عليه نطالب بإطلاق سراح الطالب محمد بناصر ، ومراجعة كل المحاضر الاستنادية المتعلقة باحداث 19 ماي 2016 .”

عن المكتب مراكش 19 فبراير 2018

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW