خبر عاجل
You are here: Home / رياضية / الجامعة تعلن الحرب على “الكاف” وتكشف أول هفوات بلاغه الرسمي
الجامعة تعلن الحرب على “الكاف” وتكشف أول هفوات بلاغه الرسمي

الجامعة تعلن الحرب على “الكاف” وتكشف أول هفوات بلاغه الرسمي

lakja_hayatou
كشف مصدر جامعي مسؤول أن المكتب المديري لجامعة كرة القدم قرر تعيين مختصين في القانون للبحث عن الهفوات التي سقط فيها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من خلال البيان الذي أصدره.

البيان الذي أعلن فيه عن العقوبات الصادرة في حق المغرب، بعد رفض جامعة كرة القدم قبول تنظيم كأس إفريقيا للأمم 2015 في تاريخه المحدد له.

وأكد نفس المصدر، أنه أول هفوات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم هو تقييمه للخسائر التي تكبدها بنقل تنظيم كأس إفريقيا للأمم إلى غينيا الاستوائية، دون اللجوء إلى محكمة فرنسية مكلفة بذلك، حسب بنود دفتر تحملات كأس إفريقيا للأمم.

وأوضح المصدر المسؤول أن الجامعة ستعد تقريرا عن الهفوات التي حملها البلاغ الذي توصلت به من الاتحاد الإفريقي، قبل الحسم في الخطوة المقبل إما بالدخول في مفاوضات مع مسؤولي الكاف وعلى رأسهم عيسى حياتو، أو باللجوء مباشرة إلى محكمة التحكيم الدولية “طاس”.

ولم يخف المصدر المذكور صدمة مسؤولي الجامعة خاصة أن فوزي لقجع، رئيس المكتب المديري، ما فتئ يطمئن أعضاءه أنه عقوبات الكاف ستكون مالية فقط، ولن تشمل ما هو رياضي.

وكان الاتحاد الإفريقي قد قرر تغريم المغرب حوالي عشر ملايير سنتيم، مع إبعاده عن المشاركة في نهائيات كأس إفريقيا 2017 و2019، وهو ما اعتبر ضربة قاضية للمنتخب الوطني، خاصة أنه حرم من المشاركة في نهائيات 2015.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW