الجامعة تستند على وثيقتين جديدتين في ملفها ضد عقوبات الكاف

 lakja_hayatou

عززت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الطعن الذي تقدمت به إلى المحكمة الدولية بلوزان ضد قرارات الكونفدرالية الإفريقية بوثيقتين جديدتين.

وذلك من أجل تقوية الحظوظ في إلغاء العقوبات التي فرضتها الكاف على المغرب والمتمثلة في استبعاده من المشاركة في النسختين المقبلتين لكأس إفريقيا وتغريمه حوالي عشرة ملايين دولار، بعد إصرار المغرب على تأجيل كأس افريقيا للأمم بسبب المخاوف من انتشار وباء إيبولا.

وحصلت الجامعة على تقريرين من الاتحادين الإفريقيين للدراجات وكرة اليد، يكشفان أسباب إلغاء كأس إفريقيا للرياضتين، وفي نهاية السنة الماضية، ذلك أن انتشار إيبولا بإفريقيا دفعهما إلى إلغاء المسابقتين. وأوضح خبراء في القانون الرياضي أن استعانة الجامعة بتقريريي الاتحادين الإفريقيين للدراجات وكرة اليد، سيعزز الموقف المغربي، وقد يدفع المحكمة الدولية إلى إلغاء العقوبات، هذا إضافة إلى الاستعانة بتقرير منظمة الصحة العالمية.
يذكر أن محكمة التحكيم الرياضية كانت قد أعلنت رسميا عن توصلها بطعن من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وفتحت تحقيقا رسميا في الملف، علما أن الجانب المغربي كان طالب بالبت في الطعن في نهاية مارس المقبل.
تبقى الإشارة إلى أن الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم عاقبت المغرب بحرمانه من المشاركة في نسختي 2017-2019، بالإضافة إلى غرامة مالية تقدر بـ 10 ملايين دولار.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

كأس محمد السادس الدولية للملاكمة (اليوم الثالث).. تأهل وداد برطال وإقصاء مبكر لمحمد ربيعي

الانتفاضة/متابعة  تأهلت الملاكمة المغربية وداد برطال عن جدارة واستحقاق، أمس السبت، إلى الدور المقبل من …