خبر عاجل
You are here: Home / رياضية / الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تعين سعيد بلخياط مستشارا لها في الشؤون الدولية
الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تعين سعيد بلخياط مستشارا لها في الشؤون الدولية

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تعين سعيد بلخياط مستشارا لها في الشؤون الدولية

9900a_MOU_1589_366834608

عينت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع، سعيد بلخياط، عضو الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مستشاراً لها في الشؤون الدولية، لما يتمتع به هذا الأخير من خبرة واسعة راكمها طيلة سنوات من العمل في دواليب “الكاف”.

سعيد بلخياط وفي تصريح له قال إنه مستعد لخدمة كرة القدم الوطنية، وتسخير تجربته في مجالي التسيير والتنظيم، إلى جانب علاقاته المتميزة بمجموعة من المسؤولين في الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم وكذا الاتحاد الدولي للعبة لخدمة مصلحة الكرة المغربية.

وأضاف عضو اللجنة التنظيمية لكأس إفريقيا للأمم وبطولة إفريقيا للاعبين المحليين، قائلاً “بحكم موقعي بالكونفدرالية، سألعب دور المنسق بين جامعة الكرة والكاف ثم الاتحاد الدولي، لما فيه صالح الكرة الوطنية، وكذلك المساعدة في تهيئ جيل جديد من المسيرين المغاربة للالتحاق بالجهاز المسؤول عن اللعبة في القارة السمراء، على غرار مجموعة من الأسماء التي تشتغل داخلها حالياً، وهو ما من شأنه جعل صوت المغرب مسموعاً أكثر داخل الاتحاد”.

وسبق لبلخياط الذي يشتغل في الكونفدرالية الإفريقية منذ حوالي ربع قرن، أن قام بنفس الدور الاستشاري أو التنسيقي بين الجامعة و”الكاف” أواخر ثمانينيات القرن الماضي، كما ترأس مجموعة من اللجان داخل الاتحاد على مدى السنوات التي قضاها داخله.

هذا ومن شأن تعيين بلخياط مستشاراً للجامعة أن يساعدها بشكل كبير على إنجاح احتضان المغرب “للكان” مطلع السنة المقبلة، علماً أنه عايش 11 كأسا قارية كعضو بالكاف، إلى جانب عمله مستشارا لوزارة الشباب والرياضة في عهد الوزير السابق، منصف بلخياط.

سعيد بلخياط، المدير التنفيذي الحالي لمؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، يعد من قيدومي التسيير على المستوى الوطني أيضا، إذ وإلى جانب تجربته بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فقد ترأس نادي المغرب الفاسي لعقد من الزمن بين سنتي 1981 و1991، وقاده خلالها إلى الفوز بالدوري المغربي في مناسبتين ثم كأس العرش.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW