الجامعة الدولية للرباط..حفل تخرج الفوج الأول لأطباء الأسنان

الانتفاضة

 نظمت الجامعة الدولية للرباط، اليوم السبت بسلا الجديدة، حفل تسليم شواهد التخرج على الفوج الأول لأطباء الأسنان برسم سنتي 2020و 2021.

وجرى هذا الحفل بحضور رئيس الجامعة نور الدين مؤدب وعميد كلية طب الأسنان التابعة للجامعة ذاتها باباكار توري، وممثلين لمعاهد وجامعات ومؤسسات شريكة وهيئة أطباء الأسنان بالمغرب.

ويتعلق الأمر ب108 خريجين جدد، استهلوا مشوار ست سنوات من الدارسة منذ سنة 2015، وهي السنة التي انطلق بها تدريس تخصص طب الأسنان بالكلية لأول مرة، وتابعوا كذلك تكوينهم التطبيقي داخل عيادة الأسنان المحدثة سنة 2018 داخل الجامعة ذاتها.

وقال رئيس الجامعة في كلمة بالمناسبة، إن حفل التخرج هذا يتعلق بفوجي 2020 و 2021 والذي “لم نستطع تنظيمه سابقا بسبب الإكراهات المتعلقة بجائحة كورونا”، مؤكدا أن هذا الحفل البهيج هو احتفاء بتميز الجامعة وتحقيقها لجل الأهداف التي سطرتها منذ انطلاقتها سنة 2010.

وفي هذا الصدد، استعرض مؤدب الرؤية الاستراتيجية للجامعة لسنة 2030 والمتمثلة أساسا في إعطاء انطلاقة كلية الطب في أكتوبر المقبل، وبناء مستشفى جامعي دولي داخل الجامعة بقدرة استيعابية تتكون من 440 سريرا، فضلا عن إحداث قطب جامعي جهوي يضم أربع مؤسسات جامعية.

وأضاف أن القطب الجامعي الذي يضم الجامعة الدولية للرباط وجامعة محمد الخامس الرباط-أكدال، وجامعة ابن طفيل بالقنيطرة ،وجامعة الزهراوي الدولية لعلوم الصحة سيضطلع بدور ريادي على مستوى القارة الإفريقية، بحكم أنه سيشكل رافدا ومركزا دوليا للمعرفة والإبتكار التكنولوجي.

وبدوره، أكد بوبكار توري أن هذه المناسبة، والجامعة تحتفي بتخرج أول فوج لأطباء الأسنان، تجسد انخراط الجامعة بشكل جلي في تحقيق أهدافها التأسيسية واستشراف طموحاتها المستقبلية، مشيرا إلى ان الجامعة تواصل مسارها قدما في تحقيق التطور محليا ودوليا.

وأضاف ان الجامعة اليوم، أصبحت مؤسسة لصنع التميز من خلال أطرها المتمرسة والمؤهلات اللوجيستية التي تتوفر عليها، مبرزا أن انفتاح هذه المؤسسة الجامعية على شركاء و مؤسسات أخرى داخل وخارج المغرب، ساعد على نجاحها وتألقها على الصعيد الوطني والدولي.

واعتبر ان التخرج، هو جسر لاستشراف مستقبل مهني ناجح، مشيرا إلى أن هؤلاء الخريجين، سيصبحون منذ اليوم قدماء الجامعة الدولية للرباط، داعيا الأطباء الجدد إلى نهل المعرفة وتحقيق التميز في ممارسة طب الأسنان.

من جانبه، اعتبر مالك لحبابي، وهو أحد الخريجين الجدد، أن هذه المناسبة تمثل بالنسبة إليه “لحظة احتفاء بعد ست سنوات من التحصيل والمثابرة والبحث والاستفادة من تكوين نظري وتطبيقي عالي المستوى”.

وجدير بالذكر ان الجامعة الدولية للرباط تحتفل على مدى ثلاثة أيام (2-3-4 يونيو) بتخرج طلاب فوجي سنة 2020 و 2021 ، في تخصصات الهندسة والهندسة المعمارية، والتسيير والعلوم السياسية والحقوق وطب الأسنان.

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

مراكش .. الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل تنظم لقاء تكوينيا وتوجيهيا في رياضة التسلق على الحائط الإصطناعي

الانتفاضة نظمت الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل لقاء تكوينيا وتوجيهيا في رياضة التسلق على …