الجامعة الخاصة بمراكش تحتفل بالأسبوع الوطني للرياضة الجامعية

سارة قهوجان

تنظم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والمكتب الوطني للأعمال الاجتماعية والثقافية بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية، النسخة الاولى من الاسبوع الوطني للرياضة الجامعية تحت شعار “الرياضة الجامعية من اجل ….. حياة طلابية متوازنة ومسار جامعي ناجح”.

وبهذه المناسبة تحتفل الجامعة الخاصة بمراكش كباقي الجامعات المغربية لمدة أسبوع بهذه النسخة التي تتضمن مقابلات في عدة أنماط رياضية ابتداء من 29 الى نونبر الى 03 دجنبر. وذلك تحت رئاسة الدكتور محمد الكنيدري وزير التعليم السابق وعميد جامعة القاضي عياض ورئيس الجامعة الخاصة بمراكش.

وتسعى الجامعة الخاصة بمراكش من خلال هذا النشاط الى تنشئة الأفراد والجماعات تنشئة سليمة عن طريق الاستعانة بالرياضة والتعليم. فلا تقتصر فقط عن منح الطالب معارف فكرية بل تضم كذلك معرفته لذاته وجسمه وقدراته وامكانياته من أجل تنمية ذاتية قائمة على التوازن والانسجام.

وفي حوار مع الأستاذ محمد بنسالم الكاتب العام للعصبة والمكلف بالرياضة الجامعية بالجامعة الخاصة بمراكش، صرح على أن الهدف من تنظيم مثل هذه الأنشطة هو خلق متنفس رياضي للطلبة ودعمهم في خوض التجربة في جو تنافسي مشوق وكذلك تطوير الرياضة الجامعية من خلال تنظيم برامج متنوعة من ندوات وتكوينات ومباريات.

وتجدر الإشارة الى أن  محمد القباج هو مؤسس الجامعة الخاصة بمراكش، حيث تعتبر من  بين أفضل الجامعات المغربية الخاصة بالمغرب و واحدة من أكبر الجهات الفاعلة في عموم إفريقيا في مجال التعليم العالي اذ انه معترف بها من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

هل فاطمة الزهراء المنصوري، على علم بالخروقات التي شابت صفقة كراء المآرب بمراكش ؟

الانتفاضة ابن الحوز أعلن المجلس المجلس الجماعي لمدينة مراكش عن صفقة المتعلقة بكراء جميع المآرب …