خبر عاجل
You are here: Home / رياضية / الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم في كرة المضرب: مشاركة وازنة للاعبات من مستوى عال
الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم في كرة المضرب: مشاركة وازنة للاعبات من مستوى عال

الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم في كرة المضرب: مشاركة وازنة للاعبات من مستوى عال

 قال هشام أرازي، مدير الدورة ال14 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم في كرة المضرب للسيدات، والتي ستجرى في الفترة الممتدة ما بين 19 و27 أبريل الجاري بالنادي الملكي لكرة المضرب لمراكش، إن دورة هذه السنة ستعرف مشاركة وازنة للاعبات عالميات من مستوى عال.

DSCF5102

وأوضح أرازي، خلال ندوة صحفية عقدت مساء أمس الأربعاء وخصصت لتقديم هذه الجائزة الدولية، أن من بين المشاركات في هذه الدورة الإسبانية غابرين موغوريزا (32 عالميا) والسلوفاكية دانييلا هانتوشوفا (33 عالميا) والنمساوية إفونو موسبورغر (39 عالميا) والصينية شواي بونغ (40 عالميا) والصربية بوجانا جوفانوسكي (41 عالميا) والصينية شواي زينغ (42 عالميا) والأوكرانية إيلينا سفيتولينا (43 عالميا) وصاحبة لقب الدورة السابقة الإيطالية فرانسيسكا شيافون (44 عالميا).

وأبرز مديرة الدورة ال14 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم أن دورة هذه السنة تعد بتنافسية أكثر بالنظر لمستوى حجم اللاعبات المشاركات.

وبخصوص المشاركة المغربية، قال أرازي إن دورة هذه السنة تشكل فرصة سانحة للاعبات المغربيات لاكتساب التجربة والاحتكاك بلاعبات عالميات للرفع من أدائهن.

وأكد، من جانب آخر، على ضرورة تشجيع برنامج رياضة ودراسة من أجل الرفع من مستوى كرة المضرب النسائية بالمغرب وإعداد لاعبات قادرات على المنافسة.

من جانبه، أبرز رئيس النادي الملكي لكرة المضرب لمراكش عزيز تفنوتي، أن اللجنة المنظمة اعتمدت إستراتيجية ناجعة للتواصل والتعريف بهذه البطولة من أجل استقطاب جمهور عريض لمتابعة منافسات هذه الدورة التي ستجرى بملاعب النادي.

DSCF5106

وأكد أن النادي، الذي ينظم هذه الجائزة للمرة الثانية على التوالي، راكم تجربة طويلة في مجال تنظيم الأحداث الرياضية العالمية ضمنها احتضان منافسات كأس ديفيس خمس مرات.

وتميزت هذه الندوة الصحفية بتكريم الراحل محمد امجيد الرئيس السابق للجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب.

يذكر أن لقاءات السبورة التأهيلية ستبدأ يوم 19 أبريل، فيما ستجرى قرعة السبورة النهائية يوم 20 أبريل الجاري.

وتضم السبورة النهائية 32 لاعبة ضمنهن 25 تأهلن مباشرة و4 سيتأهلن من السبورة التأهيلية و3 لاعبات حصلن على بطائق الدعوة.

أما السبورة التأهيلية فستعرف مشاركة 32 لاعبة من بينهن 28 تأهلن مباشرة و4 لاعبات حصلن على بطائق دعوة.

وتبلغ قيمة هذه الجائزة 250 ألف دولار، وستحصل الفائزة بلقب هذه الدورة على 40 ألف دولار و280 نقطة، فيما ستنال وصيفتها 20 ألف دولار و200 نقطة. 

 ابن سينا – عدسة :  فتح الله الطرومبتي

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW