“التجديد الطلابي” تدعو لحماية أرواح الطلبة

الانتفاضة/متابعة

أدانت منظمة التجديد الطلابي عملية الاعتداء التي كان ضحيتها طالب ينتمي لفصيل النهج الديمقراطي القاعدي من قبل رفاقه في نفس الفصيل، حيث نقل على إثرها إلى المستشفى في وضعية حرجة، مستنكرة جميع أشكال العنف داخل أسوار الجامعة وخارجها مهما كانت الجهة التي تقف خلفه.

ودعت المنظمة الطلابية، في بيان لها، الجمعيات الحقوقية التي ترعى “عصابة البرنامج المرحلي” إلى تحمل مسؤوليتها في ما ترتكبه هذه “العصابة” من أفعال إجرامية خطيرة، محملة المسؤولية للدولة في حماية أرواح الطلبة وسلامتهم الجسدية ومكافحة الجريمة والتسلح بالحرم الجامعي.

كما ناشد المصدر ذاته، المكونات الطلابية الديمقراطية إلى التوقيع على المبادرة الطلابية لإنهاء العنف التي أطلقتها منظمة التجديد الطلابي سنة 2008، معلنة استعدادها اللامشروط للانخراط في كل المبادرات التي تهدف إلى محاصرة العنف الجامعي في الوسط الطلابي.

كما دعت المنظمة، المجلس الوطني لحقوق الإنسان للكشف عن تقريره النهائي حول العنف الجامعي بالوسط الجامعي، مجددة دعوتها للهيئات الحقوقية والمدنية والسياسية والمنابر الإعلامية إلى دعم جهود مناهضة العنف والإقصاء وترسيخ قيم الحوار والتعايش والنضال السلمي.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

مشادات كلامية تؤجل سمسرة أسواق اولاد حسون بتدخل عناصر الدرك الملكي

الانتفاضة اسماعيل البحراوي   ذكرت مصادر موثوق بها أن اللجنة المكلفة بتفحص ملفات الترشح لكراء …