خبر عاجل
You are here: Home / مجتمع / البقالي يدعو لفتح تحقيق قضائي في إفساد العملية الإنتخابية
البقالي يدعو لفتح تحقيق قضائي في إفساد العملية الإنتخابية

البقالي يدعو لفتح تحقيق قضائي في إفساد العملية الإنتخابية

Untitled-3 copy

تشبت عبد الله البقالي عضو اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال بكون العملية الإنتخابية لمجلس المستشارين، كانت “فاسدة برمتها”، داعيا إلى فتح تحقيق قضائي في إفساد العملية الإنتخابية.

وأكد البقالي الذي حل ضيفا على برنامج “90 دقيقة للإقناع”، مساء الخميس 26 ماي الحالي، أن ملفات الفساد الإنتخابي التي تحال على القضاء تتم بطريقة إنتقائية ومخدومة”.

وأضاف البقالي أن التحول في سلوك وزير الداخلية محمد حصاد يدعو إلى الشك والريبة، وذلك في إشارة إلى الشكاية التي رفعها حصاد ضده. مؤكدا أن “جهات وأطراف أخرى ترى في نفسها أنها أكثر حرصا على سمعة البلاد وأكثر وطنية من المغاربة هي التي دفعت حصاد لمقاضاتي”.

وأكد البقالي أنه لن يستأنف الحكم الإبتدائي الذي سيصدر في حقه، قائلا “حتى ولو تمت إدانتي سأظل متشبثا بأن إنتخابات “مجلس المستشارين كانت فاسدة”، وطالب بفتح “تحقيق مع مسؤولي الإدارة الترابية بما فيهم وزير الداخلية وترتيب الجزاءات في حقهم على إفساد العملية الإنتخابية”.

يذكر أن مقاضاة وزير الداخلية لعبد الله البقالي جاءت على خلفية مقال كتبه بجريدة “العالم” قال فيه: “إن عمال وولاة وزارة الداخلية يعلمون علم اليقين أن الغالبية الساحقة من الذين ترشحوا لانتخابات مجلس المستشارين سخروا أموالا طائلة للظفر بالمقعد وأن جزء من هذه الأموال دخلت جيوب العمال والولاة أنفسهم، وهذه حقيقة يعرفها القاصي والداني…”.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW