خبر عاجل
You are here: Home / دولية / البرلمان العربي يؤيد ترشيح الأسير الفلسطيني مروان البرغوثى لجائزة نوبل للسلام
البرلمان العربي يؤيد ترشيح الأسير الفلسطيني مروان البرغوثى لجائزة نوبل للسلام

البرلمان العربي يؤيد ترشيح الأسير الفلسطيني مروان البرغوثى لجائزة نوبل للسلام

 BARGHOUTI_PARLEMENT170416
أعلن البرلمان العربي تأييده لترشيح النائب الأسير والمناضل الفلسطينى،مروان البرغوثي، لجائزة نوبل للسلام وذلك دعما منه للحرية والسلام لكل أبناء الشعب العربي الفلسطيني.
وشدد رئيس البرلمان العربي ،أحمد الجروان، اليوم الأحد في كلمة له في افتتاح أشغال الجلسة الرابعة للبرلمان العربي ، على عدم شرعية كافة الإجراءات والاعتقالات الإسرائيلية والاعتقالات الإدارية لقوات الاحتلال الإسرائيلى. 
كما أعلن انضمام البرلمان العربي للحملة الدولية من أجل إطلاق سراح كافة الأسرى الفلسطينيين خاصة النواب منهم، وفي مقدمتهم النائب مروان البرغوثى الذي مضى على اعتقاله خمسة عشر عاما، معلنا تأييد ترشيحه لجائزة نوبل للسلام دعما للحرية والسلام لكل أبناء الشعب العربى. 
وجدد الجروان مطالبته للمجتمع الدولي والأمم المتحدة بتطبيق القوانيين الدولية لحل القضية الفلسطينية، كما دعا برلمانات العالم إلى الضغط لنصرة الحق والاعتراف بالدولة الفلسطينية ومقاطعة السلع والبضائع الإسرائيلية لا سيما المنتجة فى المستوطنات.
وكانت فدوى البرغوثى، زوجة مروان البرغوثى قد دعت البرلمان العربى إلى دعم وتأييد ترشيح زوجها للحصول على جائزة نوبل للسلام، معتبرة أن هذا الترشيح يشكل بالأساس نصرة للشعب الفلسطينى، وإضفاء الشرعية على نضاله، وكفاحه المشروع لتحرير أرضه ونيل استقلاله. 
وقالت البرغوثي فى كلمة ألقتها اليوم فى افتتاح الجلسة الرابعة للبرلمان العربى إن مروان البرغوثى الذى قضى فى سجون الاحتلال الإسرائيلى 15عاما، يعد أول عضو برلمانى فلسطينى فى سجون إسرائيل. 
Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW