[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / الاطر الصحية بابن زهر غاضبة من تصريحات المتدرب، ومن ارتجالية تسيير مستشفى المامونية و تجاوز القوانين المؤطرة للقطاع
الاطر الصحية بابن زهر غاضبة من تصريحات المتدرب، ومن ارتجالية تسيير مستشفى المامونية و تجاوز القوانين المؤطرة للقطاع

الاطر الصحية بابن زهر غاضبة من تصريحات المتدرب، ومن ارتجالية تسيير مستشفى المامونية و تجاوز القوانين المؤطرة للقطاع

الانتفاضة

توصلت الانتفاضة ببيان للراي العام تندد فيه بارتجالية تسيير مستشفى المامونية، وتجاوز القوانين المؤطرة للقطاع من طرف ادارة المستشفى، وتعتبر تصريحات المتدرب تحقيرا واستصغارا للأدوار البطولية للأطقم الصحية المرابضة بالصف الأمامي لمحاربة الجائحة. وهذا نص البيان :

   ”  بمناسبة الشفاء التام لثلاثة مواطنين فرنسيين من فيروس كوفيد 19 على أيدي طاقم صحي بمستشفى ابن زهر (المامونية) بتاريخ 01/04/2020,  وأثناء التقاط صور تؤرخ لهذا الانجاز بحضور المفتش الجهوي مدير المستشفى و المسؤول عن مصلحة الموارد البشرية بالمديرية الجهوية  الذي أثار انتباهه وجود شخص غريب تأكد أنه متدرب يتابع تكوينه كممرض مساعد في سنته الثانية بأحد المعاهد الخاصة رخص له مدير المستشفى منذ ما يزيد على شهرين بالمزاولة بجناح الاستشفاء من فيروس كوفيد 19. كما أفاد مدير المستشفى أنه ينوي مستقبلا تشغيله بالشركة المكلفة ب  BRANCARDAGE  و هو ما كذبه المتدرب و ترك المستشفى في حينه.

و في اتصال المتدرب بالمنابر الإعلامية صرح بمنة عن أفضاله على مصلحة جناح المصابين بكوفيد 19 و أنه (كان هاز مستشفى المامونية).

و المكتب الإقليمي الذي يعتز بالمجهودات الجبارة للأطقم الصحية في محاربة الجائحة، و يثمن عاليا بطولاتها وتفانيها في الحفاظ على صحة المواطنين, يستخلص مما سبق ذكره: 

– أن المديرة الجهوية وحدها لها صلاحية إمضاء تراخيص التدريب بجميع مؤسسات الصحة بالجهة و مدير مستشفى المامونية عند إمضاء ترخيص هذا المتدرب ارتكب هفوة خطيرة يحاسب عليها وفق النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية.

– تواجد متدرب بمصلحة المصابين بكوفيد 19 بقرار من مدير مستشفى المامونية لمدة تزيد عن شهرين بالرغم من إخبار الوزارة لجميع المدراء الجهويين و المناديب الإقليميين بوجوب إلغاء جميع رخص التدريب باستثناء طلبة السنتين السادسة و السابعة بكلية الطب يعتبرتحدي سافر للقرارات الوزارية تعرض مدير المستشفى للمساءلة.

تصريحات المتدرب للمنابر الإعلامية يستشف منها تحقير و استصغار الأدوار البطولية للأطقم الصحية المرابضة بالصف الأمامي لمحاربة الجائحة.

و يعلن للرأي العام عن:

استنكاره الشديد لارتجالية تسيير مستشفى المامونية و تجاوز القوانين المؤطرة للقطاع من طرف مدير المستشفى, و يطالب بإلحاح بفتح تحقيق نزيه و شفاف في ما سبق ذكره للكشف عن ملابسات و خلفيات الأسباب الغير معلنة الكامنة وراء ارتكاب هذه “الهفوات الخطيرة”.

Réponse rapide

À : allmassaia <allmassaia@gmail.com>

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW