خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / ‘الاستقلال’ يتهم الحكومة بـ’التلاعب’ بـ’الأموال’ المخصصة للتضامن ولمداخيل الرسوم على السيارات
‘الاستقلال’ يتهم الحكومة بـ’التلاعب’ بـ’الأموال’ المخصصة للتضامن ولمداخيل الرسوم على السيارات

‘الاستقلال’ يتهم الحكومة بـ’التلاعب’ بـ’الأموال’ المخصصة للتضامن ولمداخيل الرسوم على السيارات

31

وطالب الحزب في بيان أصدره عقب اجتماع عقده يوم الاثنين 23 سبتمبر، المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري بوقف الوصلة الاشهارية التي تبثها رئاسة الحكومة بخصوص إعمال نظام المقايسة، وذلك لما تتضمنه الوصلة من تغليط للرأي العام، خاصة فيما يتعلق بتوظيف مصطلح “الدولة” وجعله مرادفا لمصطلح “الحكومة” بهدف توهيم الرأي العام أن القرار الحكومي هو موضوع إجماع وطني، والتحريض على الرأي المخالف من خلال تكرار عبارات مفادها أن هذا الإجراء فيه خير للبلاد.

ودعت اللجنة التنفيذية للحزب، كل من المجلس الأعلى للحسابات ومجلس المنافسة إلى فتح تحقيق في كيفية إنجاز تلك الوصلة الاشهارية، وكيفية التعاقد مع الشركة التي أنجزتها، إضافة إلى تأثير انجاز تلك الوصلة قبل دخول قرار الزيادة في ثمن المحروقات، على المضاربة، مع إخبار الرأي العام بنتائج تلك التحقيقات.

واستغرب الحزب في بيان، من إقدام حكومة تصريف أعمال على اتخاذ قرارات سياسية واجتماعية واقتصادية “خطيرة” لا يتحقق حولها الحد الأدنى من التوافق الوطني. معبرا عن قلقه البالغ من تأخر تشكيل الحكومة الجديدة.

ودعا حزب “الاستقلال” في ختام بيانه رئيس الحكومة إلى التراجع الفوري عن إعمال نظام المقايسة، وتنفيذ ما جاء في التصريح الحكومي بخصوص مراجعة تركيبة أسعار المواد المدعمة، والذي من شأنه أن يخفف من ضغط تمويل صندوق المقاصة على الميزانية العامة.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW