الاستقلال يؤجل مؤتمره الاستثنائي

الانتفاضة

قررت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، خلال اجتماعها أول أمس السبت، برئاسة الأمين العام نزار بركة، تأجيل عقد المؤتمر الاستثنائي للحزب الذي كان مقررا بتاريخ 06 غشت المقبل.

ويأتي تأجيل موعد المؤتمر بخلفية الحفاظ على تماسك الحزب و التفرغ للتحديات الراهنة المطروحة على المغرب، في ظل ظرفية اقتصادية صعبة، بحسب قيادي استقلالي، الذي أضاف أن اللجنة التنفيذية أجمعت بكل أعضائها على أن توقيت عقد المؤتمر غير مناسب، بالنظر إلى الظرفية الاقتصادية الصعبة، ثم أنه يتزامن مع احتفالات عيد العرش المجيد، مشيرا إلى أنه تمت مناقشة مضامين الخطاب الملكي السامي بكل مسؤولية وطنية، والإشادة وتثمين كل ما ورد فيه، واعتباره خريطة طريق جديدة للحزب وللحكومة وللعمل السياسي ككل في هذه الظرفية التي تشهدها البلاد.

وشدد المصدر ذاته، على أن أغلبية أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال غلبوا المصلحة الحزبية على المصالح الشخصية الضيقة، وعبروا عن ضرورة توحيد الكلمة ورص الصفوف وتجنب الصراعات والخلافات الداخلية والتفرغ لمواجهة أزمة الغلاء والالتفاف حول الملك محمد السادس الذي يقود الإصلاحات الكبرى وتدبير الأزمة وينبغي على الجميع أن يكونوا خلفه بدل الصراع على المواقع.

وقال المصدر ذاته، إن نزار بركة الذي ترأس الاجتماع أبان عن حكمة ورزانة ومسؤولية وطنية كبيرة في تدبير المرحلة وقيادة التنظيم الحزبي بروح همها الوحيد هو التفكير في حلول قطاعية للخروج من الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي تزحف على الجميع.

وأضاف أن نزار بركة نجح في لم شمل الاستقلاليات والاستقلاليين على كلمة واحدة، مؤكدا أن حزب الاستقلال هو حزب مؤسساتي، ومدرسة في تدبير أزماته وخلافاته الداخلية، وأنه أكبر من تياراته وخلافاته الداخلية، وهو من الأحزاب الوطنية التي تعي متى تعبر عن طموحات شخصية ومتى تنضم إلى جبهات النضال لتخفيف أزمات البلاد بكل تجرد ونكران ذات.

و شكل الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش، درسا بيداغوجيا سياسيا عميقا للم الشمل وتوحيد الجهود وتقديم المقترحات والمبادرات الرامية إلى حلحلة مشاكل البلاد المستعجلة قبل كل شيء.

Share

عن alintifada1

https://t.me/pump_upp

تحقق أيضا

وزارة الثقافة تطلق خدمة إلكترونية لطلب بطاقة الفنان على الانترنيت

الانتفاضة أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة – عن إطلاق خدماتها الرقمية الخاصة …