خبر عاجل
You are here: Home / اقتصاد / الاتحاد الأوروبي يدعم مجلس النواب المغربي بـ 3 ملايين يورو
الاتحاد الأوروبي يدعم مجلس النواب المغربي بـ 3 ملايين يورو

الاتحاد الأوروبي يدعم مجلس النواب المغربي بـ 3 ملايين يورو

1642014-a213a

وقع الاتحاد الأوروبي، أمس الاثنين، اتفاقية مع المغرب يمنح بموجبها  3 ملايين يورو لمجلس النواب، الغرفة الأولى من البرلمان المغربى لدعم أنشطته.

وتم التوقيع على اتفاقية صرف هذا الدعم،بمقر البرلمان المغربي، بالعاصمة الرباط ، بين كل من ستيفان فول، المفوض الأوروبى المكلف بسياسة الجوار الأوروبية والتوسع، الذي بدأ يوم امس زيارة عمل للمغرب مدتها يومان، ورشيد الطالبى العلمى رئيس مجلس النواب، بحضور محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية المغربية، وعدد من المسئولين الأوروبيين والبرلمانيين المغاربة.

ويعتبر هذا الدعم المالى الأول من نوعه الذى تحصل عليه المؤسسة التشريعية المغربية من الخارج، وفى كلمة له خلال الاحتفال بتوقيع الاتفاقية، قال ستيفان فول إن هذه الاتفاقية تكتسى أهمية كبرى بالنسبة للاتحاد الأوربي، لأنها الأولى من نوعها وستسهم فى دعم أنشطة المؤسسة البرلمانية المغربية، إضافة إلى تطوير العلاقات المغربية الأوروبية.

من جهته، أعرب رئيس مجلس النواب المغربى عن شكره للاتحاد الأوروبى على تقديم هذا الدعم الذى تقدم كريم غلاب، الرئيس السابق للغرفة البرلمانية الأولى المغربية، فى وقت سابق، بطلب للحصول عليه، مشيدا فى الوقت نفسه بمتانة وقوة العلاقات بين الرباط والاتحاد الأوروبي. 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW