الأيام الثقافية للثانوية الإعدادية السعديين، تحت شعار : ” من أجل مدرسة مفعمة بالحياة و منفتحة على محيطها”

الانتفاضة

عاشت الثانوية الإعدادية السعديين  التابعة للمديرية الإقليمية بمراكش  خلال  أيام 19 ، 20 و 21ماي 2021 عرسا ثقافيا و رياضيا بامتياز تمثل في  تنظيم المؤسسة لأيامها الثقافية و ذلك تحت شعار : ” من أجل مدرسة مفعمة بالحياة و منفتحة على محيطها” .

حيث  عملت مختلف الأندية التربوية بالمؤسسة على تسطير برنامج حافل و متنوع  يفسح المجال أمام تلميذات و تلاميذ المؤسسة لصقل مواهبهم و تفجير طاقاتهم .

فمن جهة سهر النادي الرياضي على تأطير المقابلات النهائية في كرة القدم المصغرة بالنسبة لكافة المستويات الدراسية ، بعد سلسلة من المقابلات الإقصائية التي شاركت فيها جميع الأقسام .

ومن جهة أخرى نظم النادي الفني و الثقافي مجموعة من الأنشطة  كانت من تأطير ثلة من الأستاذات و الأساتذة على شكل معارض : معرض التراث و المنتوجات المحلية ، معرض الكتاب ، معرض التكنولوجيا الصناعية . هذا بالإضافة إلى مجموعة من المسابقات في تنظيف الحجرات الدراسية ، و في التجويد ، وفي الرسم …

كما تم تقديم مجموعة من العروض ذات الطابع  التوعوي  خاصة منها ما تعلق بخطورة انتشار المخدرات داخل الوسط المدرسي  أو التحسيس بالمحافظة على الماء و تجنب السلوكات السلبية في استعماله  .

وقد كان نادي البيئة بالمؤسسة من بين الأندية النشيطة خلال هذه المحطة التربوية حيث انخرط أعضاؤه في  تأهيل الفضاء الأخضر للمؤسسة و إنجاز جداريات ذات الصلة بهذا المجال كان الفاعل الأساسي فيها هو التلميذ إعدادا و تنظيما و تنفيذا .

وكان الجميع يوم الجمعة مساء على موعد مع  مسابقة تجويد القرآن الكريم بمشاركة عدد كبير من التلميذات و التلاميذ  أطرها أساتذة مادة التربية الإسلامية و أساتذة آخرون .

وقد توجت المؤسسة هذا الزخم من الأنشطة بتنظيم السباق على الطريق في نسخته الثانية  حملت هذه السنة اسم شخصية محلية قدمت الشيء الكثير للمؤسسة  و يتعلق الأمر بعبد العزيز بنشقرون .

شارك في هذا السباق الذي بلغت مسافته 4 كيلومترات ما يقارب 380 تلميذة وتلميذ في مختلف المستويات حيث عرف تنظيما محكما  ونجاحا باهرا بفضل مجهودات جميع المتدخلين من أطر إدارية و تربوية للمؤسسة و ممثلي الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة مراكش أسفي و المديرية الإقليمية بمراكش و عدد مهم من  أساتذة التربية البدنية بمراكش  و أعضاء المجلس الجماعي لسعادة و أعضاء جمعية أمهات و آباء و أولياء أمور تلاميذ المؤسسة و السلطات المحلية و الوقاية المدنية و فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة .  دون أن ننسى الدور الكبير الذي لعبته اللجنة التنظيمية المكونة من تلميذات و تلاميذ المؤسسة .

و بالموازاة مع تنظيم هذه التظاهرة الرياضية نظم حفل فني بهيج  ألقيت فيه مجموعة من الكلمات من لدن السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و الرياضة بمراكش و السيد مدير الثانوية الاعدادية السعديين و السيد ممثل جمعية الآباء و السيد رئيس المجلس الجماعي لسعادة و ممثل عن السادة الأساتذة . كما تضمن الحفل عدة فقرات : أناشيد ، مسرحيات ، لوحات تعبيرية ، سكيتشات عرفت تفاعلا كبيرا من لدن الحاضرين لما تميزت به من إبداع و إتقان .

وكان مسك ختام هذه الأيام الثقافية تكريم السيد عبد العزيز بنشقرون و تقديم شواهد تقديرية لكل المساهمين ماديا و لوجيستيا و معنويا في إنجاح هذا الحدث  الذي أعطى إشعاعا لهذه المنطقة التي تزخر بالمواهب و الطاقات .

و لتحفيز التلاميذ المتفوقين دراسيا خلال الأسدوس الأول من السنة الدراسية 2021 / 2022 و تشجيع الفائزين في مختلف المنافسات على مزيد من العطاء  تم تقديم مجموعة من الجوائز على شكل ميداليات و كؤؤس و شواهد تقديرية. 

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

مراكش .. الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل تنظم لقاء تكوينيا وتوجيهيا في رياضة التسلق على الحائط الإصطناعي

الانتفاضة نظمت الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل لقاء تكوينيا وتوجيهيا في رياضة التسلق على …