الأمانة العامة للحكومة “ترفض” قانونيين رغم حاجتها إليهم

الأمانة العامة للحكومة "ترفض" قانونيين رغم حاجتها إليهم

أظهرت نتائج مباراة توظيف مستشارين قانونيين من الدرجة الأولى التي سبق للأمانة العامة للحكومة أن أعلنت عنها قبل عدة أسابيع، عن عدم نجاح أي من الذين تقدموا للمباراة.
ونشرت مديرية الشؤون الإدارية والمالية بالأمانة العامة للحكومة التي يدبّرها ادريس الضحاك لائحة نتائج المباراة مبينة ألا أحد من المتبارين تمكن من النجاح.

وكانت المديرية المشار إليها قد انتقت حوالي 35 مترشحا وفق شروط محددة من بينها التخصص في القانون والخبرة الإدارية، اجتازوا مباراة كتابية ثم مباراة شفوية أشرف عليها أطر الأمانة العامة للحكومة، وذلك لاختيار 30 مستشارا قانونيا لتغطية المناصب التي خصصها القانون المالي لسنة 2013 لأمانة الضحاك.

يُشار إلى أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران سبق له أن عبّر في غير ما مرة عن الخصاص التي تعاني منه الأمانة العامة للحكومة في بعض الأطر، مما يؤثر سلبا وفق تعبير بنكيران على مسار إخراج النصوص القانونية إلى حيز المناقشة والتطبيق، وهو ما دفع بالحكومة إلى تخصيص 30 منصب مالي للمستشارين لأول مرة في تاريخ الأمانة العاة للحكومة بعد أن خُصص لهم 15 منصب مالي فقط برسم ميزانية 2012.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

التصريح الصحفي الخاص بالندوة الصحفية لتقديم نتائج وخلاصات تقرير المنتدى حول الانتهاكات الجسيمة والممنهجة للجزائر للحق في حرية التجمع السلمي وتكوين الجمعيات الموجه الى كليمان نيالتسوسي فول

الانتفاضة السيدات والسادة ممثلات وممثلو المنابر الإعلامية المكتوبة والمرئية والمسموعة والالكترونية ممثلات ممثلو المنظمات الحقوقية …