الأساتذة المتدربون في مسيرة الغضب بمراكش

DSC_0121 copy

ابراهيم أكرام/عدسة :فتح الله الطرومبتي

نظم المئات من الاساتذة المتدربين بمراكش، يومه الاربعاء 6 ابريل، مسيرة احتجاجية انطلقت من امام مقر البريد المركزي بحي جليز في اتجاه ساحة جامع الفنا وسط متابعة ويقظة امنيين.
وردد الاساتذة المحتجون في مسيرتهم جملة من الشعارات المنددة بالمرسومين الوزاريين “المشؤومين” على حد تعبيرهم، القاضيين بفصل التكوين عن التوظيف وتقليص المنحة الدراسية، كما انهم يطالبون لإسقاط هاذين المرسومين مؤكدين انهم صامدون على الاستمرار في الاحتجاج وتصعيده حتى الاستجابة لمطالبهم والتي ابرزها اسقاط المرسومين المذكورين.

وأفاد أعضاء من التنسيقية بأن “الأساتذة المتدربين لم يقبلوا بحل التوظيف على دفعتين، حيث إن الحكومة، منذ أول حوار، اقترحت توظيفهم على دفعتين، وهو الأمر الذي رفضته التنسيقية والذي تلته بعد ذلك عدة أشكال نضالية”.

DSC_0212 (1)

وكانت قضية “الأساتذة المتدربين” قد أشعلت شرارة حرب “بيانات ومراسلات” بين رئيس الحكومة وعدد من الفاعلين السياسيين على خلفية مذكرة جوابية بعث بها وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، إلى فريقي الأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي بمجلس المستشارين، سعيا منه إلى إيجاد حل للمشكل الذي عمر لأزيد من خمسة أشهر.

كما لجأ رئيس الحكومة إلى مهاجمة تصريحات الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، خلال المجلس الحكومي الأخير، بعدما عمد إلى تقديم وعود لـ”الأساتذة المتدربين” بإيجاد حل عاجل للملف رفقة مكونات من المعارضة والأغلبية، ما رفضه رئيس الحكومة جملة وتفصيلا.

DSC_0124

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

انقلاب شاحنة من الحجم الكبير بمراكش

الانتفاضة حياة أيت سيدي موح وقعت  حادثة خطيرة قبل قليل من يومه السبت، على طريق …