اكاديمية مراكش،تنظم” ورشة مجموعة التركيز الخاصة بهيئة التاطير والمراقبة التربوية”.

الانتفاضة

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-آسفي، يوم الجمعة 24 يونيو 2022 بملحقة الأكاديمية عرصة المعاش، مجموعة التركيز الخاصة بهيئة التأطير والمراقبة التربوية، هذه الورشة التي تندرج في إطار المشاورات الوطنية التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ،الهادفة لخلق نقاش مؤسساتي مفتوح مع مختلف الفاعلين والمتدخلين، حول أولويات الإصلاح.
التأمت هذه الورشة تحت الإشراف الفعلي لمدير الأكاديمية، وعرفت حضور عضوتي وحدة دعم الإصلاح بديوان السيد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، و أعضاء اللجنة الجهوية لمواكبة المشاورات الوطنية.
افتتحت أشغال الورشة بالكلمة التأطيريةلاحمد الكريمي مدير الأكاديمية، والتي أبرز من خلالها أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وضعت مشروع خارطة الطريق، الرامية إلى تنزيل الأوراش ذات الأولوية خلال الخمس سنوات المقبلة، وأوضح مرتكزاتها ومحاورها الأساسية. وهي مرحلة جديدة في مسار الإصلاح وتجويد النظام التعليمي ببلادنا.
واعتبر مدير الأكاديمية، أن مجموعة التركيز هي آلية من الآليات التي اعتمدتها المشاورات الوطنية لإذكاء النقاش، وإِعمال الذكاء الجماعي في إغناء وتنقيح واتمام مشروع خارطة الطريق للوزارة، وتعزيزها بمقترحات نابعة من الميدان، ومن الفاعلين والمتدخلين الأساسيين.
وقد تطرقت أشغال الورشة إلى دور المفتش كفاعل أساسي في سيرورة الإصلاح، من خلال تناول المحاور الثلاثة: التلميذ(ة) والاستاذ(ة) والمؤسسة.
وكانت النقاشات مسؤولة، حيث خلص المشاركون إلى مجموعة من المقترحات والتوصيات، سيتم تضمينها في التقرير النهائي للقاء قصد الاستثمار في إعداد مقترحات إغناء خارطة الطريق.

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

نقص الحقائب المدرسية بالأسواق المغربية.. وزارة الصناعة والتجارة توضح

الانتفاضة/متابعة نفت وزارة الصناعة والتجارة اليوم الخميس، ما راج حول النقص الكبير الذي تعرفه الأسواق …