خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / اقليم قلعة السراغنة ينظم  الدورة الثالثة لمهرجان ربيع تملالت
اقليم قلعة السراغنة ينظم  الدورة الثالثة لمهرجان ربيع تملالت

اقليم قلعة السراغنة ينظم  الدورة الثالثة لمهرجان ربيع تملالت

ؤيس

تنظم مدينة تملالت (إقليم قلعة السراغنة) مهرجانها الربيعي في نسخته الثالثة تحت شعار “شجرة الزيتون تاريخ وإرث لمنطقة تملالت” وذلك ابتداء من ال19 يونيو المقبل.

وتسعى هذه التظاهرة ، التي تنظمها جمعية مهرجان ربيع تملالت تحت إشراف عمالة إقليم قلعة السراغنة، إلى إبراز غنى وتنوع الموروث الثقافي والفني بالمنطقة والمساهمة في إنعاش الخصوصيات والمؤهلات الثقافية التي تزخر بها.

كما يروم المهرجان، حسب المنظمين، خلق فرجة مفتوحة للجمهور وزوار المدينة تبرز خصوصية المنطقة باعتبارها ملتقى للثقافات، مسجلين أن مهرجان “ربيع تملالت” أضحى يحتل مكانة متميزة ضمن المهرجانات الوطنية ذات البعد التنموي

ويتضمن برنامج دورة هذه السنة معرضا لمنتوجات الصناعة التقليدية باعتبارها موروثا ثقافيا غنيا، وذلك من خلال عرض عدة منتجات في هذا المجال كالخياطة والزربية التقليدية والفخار والفصالة.

كما سينظم معرض للمنتوجات الفلاحية، نظرا لكون المنطقة فلاحية بامتياز إذ تعتبر سلسلة الزيتون دعامة للتنمية الفلاحية وفي قلب مخطط المغرب الأخضر بالجهة، فضلا عن أنشطة في فن الفروسية ومسابقات رياضية وحملة طبية وسهرات فنية.

ومن أجل إنعاش المنتوجات المحلية وتشجيع تسويقها، يسهر المهرجان، حسب المنظمين، على المشاركة الفعالة للتعاونيات والجمعيات المهنية الفلاحية.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW