خبر عاجل
You are here: Home / ثقافة و فن / اقليم الجديدة على موعد احتضان فعاليات النسخة السابعة لمهرجان “جوهرة”.

اقليم الجديدة على موعد احتضان فعاليات النسخة السابعة لمهرجان “جوهرة”.

الانتفاضة/حسناء آيت علي

يحتضن إقليم الجديدة، خلال الفترة الممتدة ما بين 3 و 5 غشت المقبل، فعاليات النسخة السابعة لمهرجان “جوهرة“.

دورة هذا العام ستعرف طبقًا فنيًا موسيقيًا متنوعًا، بثلاث منصات في كل من مدينة الجديدة وأزمور والبئر الجديد، وذلك استجابة لأذواق عشاق الموسيقى الشرقية والغربية والمغربية في شقيها الشعبي والعصري.

وستستهل هذه التظاهرة الفنية والثقافية على غرار الدورات السابقة ، بحفلة استعراضية في شكل “كرنفال” يجوب خلاله المشاركون في المهرجان أهم شوارع مدينة الجديدة، وذلك في قالب فني موحد تتخلله لوحات من فن الفروسية التقليدية وفن “التبوريدة”.

وستشهد  منصة الجديدة فرق موسيقية من ألمع النجوم الغنائية، وسيشارك فيها  كل من “هويدا يوسف” و”ماكسيم” و”آش كاين” و”سعيد الصنهاجي” و” قادر الغابوني” و”سعيدة شرف”، كما سيتمتع الجمهور بمنصة أزمورب كل من “رجاء قصابني” و “رشيد السوالمي” و”مراد البوريقي” و “ستاتية ” و”سامي راي” و”عبد الله الداودي”، أما بمنصة البئر الجديد فسيكون الجمهور على موعد مع كل من ” موس ماهر” و” لمياء الزايدي” و”سعيد ولد الحوات” و”سي مهدي” و” عادل الميلودي” فضلا عن الفرق الفائزة في مسابقة المواهب لدورة 2016.

وسيشهد مهرجان جوهرة أيضًا مجموعة من المنافسات الرياضية لفائدة الشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 8 و 16 عامًا، حيث سيتلقون من خلالها دروسًا في ألعاب الإثارة بين الساعة 2 بعد الزوال والساعة 9 ليلًا في فضاء سكيت بارك تحت إشراف جمعية مازا إكستريم لتنشيط سكيت بورد .

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW