[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / افتتاح أشغال الدورة ال31 لمجلس وزارء الداخلية العرب بمراكش
افتتاح أشغال الدورة ال31 لمجلس وزارء الداخلية العرب بمراكش

افتتاح أشغال الدورة ال31 لمجلس وزارء الداخلية العرب بمراكش

529

افتتحت أشغال الدورة ال31 لمجلس وزارء الداخلية العرب اليوم الأربعاء 12 مارس بمراكش لبحث عدة مسائل مدرجة في جدول أعمال هذا اللقاء الذي يشارك فيه وزير الاتصال عبد القادر مساهل. وتميز افتتاح هذه الدورة بالرسالة التي وجهها جلالة الملك محمد السادس للمشاركين والتي تلاها وزير الداخلية محمد حصاد.

و سيبحث الوزراء العرب تقارير متعلقة بمدى تقدم تنفيذ الاستراتيجيات العربية في مجال مكافحة الإرهاب و المتاجرة بالمخدرات و التحسيس و الوقاية من الجريمة المنظمة والأمن المروري والحماية المدنية.

وستخصص الدورة كذلك لدراسة تقرير الرئيس الشرفي للمجلس الأمير محمد بننايف بن عبد العزيز آل سعود وزير الداخلية السعودي و رئيس المجلس الأعلى لجامعة نايف للعلوم الأمنية حول أعمال هذه الهيئة في الفترة الممتدة بين الدورتين ال30و ال31 و كذا تقرير الأمين العام للمجلس حول أعمال الامانة العامة خلال سنة2013.

كما ستعكف الدورة ال31 على دراسة توصيات الندوات و الاجتماعات التي عقدت على مستوى الأمانة العامة خلال السنة الفارطة و نتائج الاجتماعات المشتركة مع الجامعة العربية إلى جانب مواضيع أخرى مثل إنشاء مكتب عربي للأمن الفكري.

من جهة أخرى سيعكف المجلس على تعيين المدير الجديد للمكتب العربي لقضايا المخدرات الكائن مقره بعمان (الأردن) و المدير الجديد للمكتب العربي للحماية المدنية والإسعاف الكائن مقره بالرباط (المغرب).

أما المكاتب الثلاثة الأخرى فهي المكتب العربي لمكافحة الجريمة الكائن مقره ببغداد (العراق) والمكتب العربي للمعلومات الأمنية الموجود مقره بالقاهرة(مصر) و المكتب العربي للشرطة الجنائية بدمشق (سوريا) والذي ينشط حاليا انطلاقا من تونس بسبب الوضع في سوريا.

وسبق الدورة ال31 لمجلس وزراء الداخلية العرب يومي الأحد و الإثنين 9/10 مارس اجتماع تحضيري للخبراء خصص لمناقشة المواضيع المدرجة في جدول الأعمال و التحضير للمشاريع ذات الصلة به قبل عرضها على وزراء الداخلية العرب.

و يعقد المجلس بمشاركة وزراء الداخلية العرب و وفود أمنية رفيعة المستوى و ممثلين عن جامعة الدول العربية و مجلس التعاون الخليجي واتحاد المغرب العربي ومنظمة الشرطة الدولية (انتربول).

كما يشارك في هذه الدورة ممثلون عن المنظمة العالمية للحماية المدنية و المنظمة العربية للسياحة و الهيئة العربية للطيران المدني و جامعة نايف للعلوم الأمنية و الاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

و كان آخر اجتماع لمجلس وزراء الداخلية العرب في مارس 2013 بالرياض (العربية السعودية).

ويوجد مقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس.

 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW