خبر عاجل
You are here: Home / دولية / اعدام ستة أطنان من العاج لمكافحة التهريب
اعدام ستة أطنان من العاج لمكافحة التهريب

اعدام ستة أطنان من العاج لمكافحة التهريب

 131010044935171

في اطار مكافحتها التجارة العالمية غير المشروعة في الحياة البرية قامت السلطات الامريكية بسحق ستة أطنان من العاج انتزعت من آلاف الافيال التي كانت ضحية الصيد الجائر بسبب انيابها الثمينة.
وأشرف مدير الهيئة الامريكية للمصائد والحياة البرية دان اش -ورافقه ممثلون عن عدد من الوكالات الاتحادية والجماعات المحافظةعلى البيئة – على عملية الية لسحق أنياب الافيال في مخزن في كولورادو في أول عملية من نوعها في الولايات المتحدة.
وكانت الفلبين وكينيا والجابون قد سبقت الولايات المتحدة في ذلك ودمرت مخزونها من العاج المحظور.
وقال اش ان سحق العاج الذي سيجعله بلا اي قيمة تجارية سيبعث برسالة الى كل من يمارسون الصيد الجائر على مستوى العالم مفادها ان الولايات المتحدة جادة في اتخاذ خطوات عملية لمحاربة التجارة غيرالمشروعة.
وأضاف “نريد ان نقضي على طلب العاج” مشيرا الى ان تنامي الطبقة الغنية في اسيا خاصة في الصين وراء زيادة الطلب على العاج ومنتجاته في السنوات القليلة الماضية.
وأصدر الرئيسي الامريكي باراك اوباما امرا تنفيذيا في يوليوز كلف فيه المسؤولين الاتحاديين باتخاذ خطوات ملموسة لمحاربةعمليات التهريب في الحياة البرية.
ويوم الاربعاء أعلن وزير الخارجية الامريكية جون كيري عن جائزة قدرها مليون دولار لمن يقدم معلومات تقود الى الكشف عن شبكة اجرامية اسمها ” كسايسافانج ” مقرها لاوس قال انها تقوم بعمليات تهريب للحياة البرية.
ومعظم تجارة العاج تأتي من الصيد الجائر للافيال الافريقية وجزء صغير من الافيال الاسيوية الاصغر حجما. 

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW