خبر عاجل
You are here: Home / مجتمع / اعتقال سارق بالخطف بجماعة سيدي عبد الله غياث ، واشادة قوية بتدخلات الدرك الملكي لإيقاف الجناة باقليم الحوز
اعتقال سارق بالخطف بجماعة سيدي عبد الله غياث ، واشادة قوية بتدخلات الدرك الملكي لإيقاف الجناة باقليم الحوز

اعتقال سارق بالخطف بجماعة سيدي عبد الله غياث ، واشادة قوية بتدخلات الدرك الملكي لإيقاف الجناة باقليم الحوز

 

الإنتفاضة

ذكرت مصادر مطلعة ان  عناصر الدرك الملكي بسيدي عبد الله غيات، بإقليم الحوز ،  اعتقلت مساء الاثنين 22 يونيو الجاري، شخصا مختص في السرقة بالخطف.

وأبرزت المصادر، أن الظنين الذي كان برفقة شريك له على متن دراجة نارية من نوع ” س90 ” تمكنا من سرقة حقيبة يدوية لإحدى السيدات تحتوي على مبلغ مالي قدر بحوالي عشرون ألف درهم، فضلا عن هاتف محمول يصل سعره إلى ثلاثة آلاف درهم، بالإضافة إلى بعض الوثائق الشخصية و الخاصة بدراجتها النارية، ومفاتيح الفيلا التي تشتغل بها .

وقد تمكن رجال الدرك الملكي من اعتقال الظنين البالغ من العمر حوالي اثنان و عشرون سنة، الذي يقطن بدوار على و صالح بالجماعة ذاتها.وتم اقتياده  إلى مركز الدرك الملكي لتعميق البحث معه، ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة المختصة،كما  ثم تحديد هوية شريكه الذي تمكن من الفرار إلى وجهة مجهولة، حيث تكثف عناصر الدرك الملكي تحرياتها، لإيقافه.

وأفاد مولاي الحسين المليح رئيس المرصد الوطني لمحاربة الرشوة و حماية المال العام بإقليم الحوز، أن دوار على و صالح، الذي ينحدر منه الظنين بات  يشكل وكرا للمنحرفين ، حيث سبق أن تم إيقاف احد الأشخاص ينتحل صفة عون سلطة، وقام بالنصب على العديد من الأشخاص.

وأوضح المصدر ذاته، أن ساكنة جماعة سيدي عبد الله غيات  استحسنت  التدخلات التي يقوم بها الدرك الملكي لجماعة سيدي عبدالله غيات في محاربة الجريمة خاصة دوار وغرار الذي عرف مؤخرا حملات تمشيطية وتدخلات على اثر بلاغات أو شكايات حيث تم اعتقال عدد من المجرمين في وقت قياسي حيث عرفت المنطقة في مساء يوم الاثنين الموافق ل22/06/2020 استنفارا امنيا بعد الابلاغ عن جريمة سرقة عن طريق النشل تعرضت لها سيدة حيث لم يستغرق الامر إلا 20دقيقة خلالها  اعتقال أحد المشتبه فيه متلبسا بالمحجوز المسروق . وبامر من النيابة العامة   تم ايداع المتهم تحت الحراسة النظرية لتقديمه للعدالة فيما بقي البحث ساريا عن شخص آخر في حالة فرار.

وقد أشادت فعاليات المجتمع المدني والجمعيات الحقوقية بالمجهودات المبذولة من طرف الدرك الملكي لمحاربة ظاهرة السرقة والسطو.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW