اسفي .. الدورة التكوينية الرابعة حول مجزوءة الحياة المدرسية و تدبير الشراكات.

الانتفاضة

في اجواء تكوينية جيدة سادتها روح الاحترام شهد المركز الاقليمي لمهن التربية والتكوين بآسفي،وبتنسيق تام مع مصلحة تدبير الموارد البشرية خلال الأسبوع الجاري 10-14ماي الجاري، الدورة التكوينية الرابعة حول مجزوءة الحياة المدرسية و تدبير الشراكات.
وتندرج فعاليات هذه الدورة التكوينية التربوية ، في إطار سلسلة من التكوينات التي تنظمها الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش اسفي بخصوص تنزيل برنامج ثانوية تحدي الألفية التي تستهدف تكوين 6000اطار اداري و تربوي و هيأة المراقبة والتوجيه والتخطيط على المستوى الوطني المنتمية لتلات جهات (90مؤسسة ثانوية ).
وقد استفاد من هذا اللقاء التكويني حول مجزوءة الحياة المدرسية و تدبير الشراكات ثلة من الأطر الإدارية و التربوية كأعضاء فريق قيادة المشروع المندمج بمجموعة من الموسسات التابعة لمديرية اسفي، حيث اطلع هؤلاء على مستجدات هذه المجزوءات، خاصة وأن هندسة المجزوءة تنبني على إستراتيجية وزارة التربية الوطنية في مجال التكوين المستمر و التي تعتمد بالأساس على قيادة التغيير و الابتكار، الجودة و الاحترافية، تطوير و تجديد الممارسات المهنية.
وفي إطار تحليلهما الواقعي، عمد المؤطران إلى ترجمة المصوغة التكوينية إلى ورشات تطبيقية هادفة، تنشيط فعال، لعب ادوار،كما تتخللها بعض العروض النظرية الداعمة،.. في استحضار تام ل مشروع المؤسسة المندمج PEIبمراحله الست DEPART. ثانوية التحدي MLA. المقاربة الدمجية و النوعيةGIS، مع إدماج TICEو المقاربة الأمنية.
وتعتبر هذه الدورة التكوينية هي الرابعة من نوعها على المستوى الاقليمي والثامنة على المستوى الجهوي ، وذلك ضمن سلسلة من اللقاءات التكوينية والتواصلية، التي يقوم المؤطران الاستاذ بيضون عاطفي و الاستاذ مصطفى ايت مبارك بتنظيمها من أجل تيسير تدخلات مختلف الفاعلين الميدانيين لتنزيل محكم لبرنامج ثانوية تحدي الألفية باسفي و باقي الأقاليم المستفيدة من المشروع.
ومما ميز هذا اللقاء التكويني الذي نظم في احترام تام للتدابير الاحترازية و تغذية في المستوى الرائع ، هو ذلك التفاعل الايجابي والانخراط الفعال للأطر الإدارية و التربوية المستفيدة، وهو ما ينم ، عن حس وطني مسؤول، ورغبة في قيادة تغيير ميداني يترجم مخرجات الورشة التكوينية و يعكس القدرة علي تحدي الألفية نحو مجتمع أفضل…

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

مراكش .. الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل تنظم لقاء تكوينيا وتوجيهيا في رياضة التسلق على الحائط الإصطناعي

الانتفاضة نظمت الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل لقاء تكوينيا وتوجيهيا في رياضة التسلق على …