خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / استياء المشاركين في وقفة اساتذة جامعيين امام وزارة التعليم العالي وتكوين الاطر  
استياء المشاركين في وقفة اساتذة جامعيين امام وزارة التعليم العالي وتكوين الاطر   

استياء المشاركين في وقفة اساتذة جامعيين امام وزارة التعليم العالي وتكوين الاطر  

men-e1311545727102

اعتبر مشاركون في الوقفة التي تمت امام وزارة التعليم العالي وتكوين الاطر يوم الأربعاء 7 ماي والتي دعى لها فرع جهة مراكش للنقابة الوطنية للتعليم العالي بمراكش، تهكما على الاساتذة واستبلادا لهم بسبب فشل الوقفة وعدم الوفاء بالوعود التي قدمها المنظمون للمشاركين .

وقال مشاركون ان هذه الوقفة التي خصصت لها حافلة وسيارات خاصة لم تجمع من جامعة مراكش سوى 15شخصا في الوقت الذي بلغ فيه عدد الواقفين حوالي 30 استاذا وموظفا بعد التحاق اساتذة من الدار البيضاء ومكناس ينتمون الى النهج الديموقراطي.

وقال المشاركون الذين تجشموا عبء التنقل منذ الصباح الباكر جدا من نفس اليوم أنهم وقفوا نصف ساعة واحدة في شمس محرقة بعد زوال نفس اليوم تم عادوا أدراجهم دون تحقيق ما كانوا ينتظرونه من هذه الوقفة.

 واستاء اغلب المشاركين اختيار زمن الوقفة لان كل عناءهم ذهب ادراج الرياح بعدما علموا ان الوزير لحسن الداودي لم يكن موجودا في الوزارة وقتها بل كان خارج الوطن في مهمة رسمية كما هو الشأن بالنسبة للكاتب العام وهو ما جعل المشاركين يثورون على المنظمين لهذه الوقفة. 

الى ذلك اشار مشاركون ان أحمد بومهدي الكاتب الجهوي الذي تخلى عن مرافقة المشاركين في عودتهم الى مراكش تم منعه من حضور اللقاء الذي احتضنته استديوهات القناة الثانية يوم الاربعاء حول العنف الجامعي ضمن برنامج مباشرة معكم الذي ينشطه كولحسن وشارك فيه الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي.  

 وافاد الاساتذة ان ادارة التلفزة كانت لديها تعليمات لمنع بومهدي من ولوج الاستوديو ولو بصفته مدعوا في اطار “الضيوف الذين يؤثتون المشهد التلفزي”. وقد يكون ذلك برغبة من الكاتب الوطني الذي يتهرب من الظهور الى جانبه خوفا من استغلال ذلك للافتراء عليه في موضوع الأزمة المختلقة في جامعة القاضي عياض يقول الأساتذة.

كريم م أحمد

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW