خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / استفحال ظاهرة الاعتداء الجنسي على الأطفال بمنطقة الحوز
استفحال ظاهرة الاعتداء الجنسي على الأطفال بمنطقة الحوز

استفحال ظاهرة الاعتداء الجنسي على الأطفال بمنطقة الحوز

1

ابن الحوز

وجهت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع آيت أورير شكاية إلى السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش حول الاعتداء الجنسي على طفلة بجماعة اكرفروان دوار اكر اسغيمة.

وحسب منطوق الشكاية  فإن ابنة السيد ع. أ ، الساكن بدوار اكر اسغيمة جماعة اكرفراون قيادة اغمات اقليم الحوز، تعرضت لاعتداء جنسي، وهتك عرضها أثناء توجهها إلى المدرسة، حيث تتابع دراستها بالمستوى الأول بم/م السبت اكرفروان فرعية دوار اكر اسغيمة، وذلك من طرف أربعة أشخاص هم : ي.أ، أ.أ، أس. أ، وم.ا.

وعليه ووعيا من الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع آيت أورير بالخطورة الكبيرة لهذا السلوك المشين، والذي يعد انتهاكا خطيرا لحقوق الطفل المتمثلة في صيانة عرضه وأخلاقه، فإنها تطالب بفتح تحقيق، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة لتقديم الجناة إلى القضاء، وكذا السهر على توفير أمن وسلامة الأطفال ضد الاعتداء الجنسي وسوء المعاملة.

وفي سياق متصل وبمركز اغمات تعرضت طفلة قاصر (إ.ك)، لمحاولة اختطاف من طرف م.ب ، الذي يهددها بالقتل، بل تعدى ذلك أطفال المركز أثناء توجههم إلى المدرسة، كما يرهب السكان بواسطة الأسلحة البيضاء.

للتذكير فإن الشخص المعتقل يدعي أنه يعاني من امراض عقلية، وتم اعتقاله عدة مرات لكن كل مرة يفرج عنه يعود إلى أفعاله الشنيعة اتجاه أطفال المركز والساكنة، ولهذا فالساكنة والمجتمع المدني والحقوقي يطالبون بحل جذري وقانوني ضد كل من وسلت نفسه الاعتداء على جيل المستقبل بهذا الإقليم. إلى أن يستيقظ ضمير  المسؤولين نعزي أنفسنا فينا ؟؟؟

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW