استغلال قاصر لأخذ تصريح من “مدير الشرطة القضائية” يستنفر المجلس الوطني للصحافة

الانتفاضة– متابعات

بعد التداول السريع لصورة توثق لعملية استغلال طفل قاصر في أخذ تصريح صحافي من محمد الدخيسي، مدير الشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني، خلال جنازة عبد الحق الخيام، الرئيس السابق لـ”البسيج”، استنكر المجلس الوطني للصحافة، هذه “الصورة التي جرى تداولها” متوعدا “المتورطين في الواقعة بالجزاء”.

وأوضح المجلس، أن ” استعمال طفل، ضمن طاقم صحافي، ممارسة غير مقبولة أخلاقيا وقانونيا، لأنه استغلال لطفل قاصر، أولا، في مهنة منظمة بقانون، لا يمكن ممارستها، إلا بالتوفر على الشروط المنصوص عليها في القانون الأساسي للصحافيين المهنيين”.

واستهجن المجلس، الاستهتار بمهنة الصحافة، الذي تعبر عنه هذه الممارسة المرفوضة، وسيستعمل المجلس كل الصلاحيات، التي يخولها له القانون، للتداول في هذه الواقعة، وترتيب الإجراءات الضرورية، منوها بالتعليقات والرسائل التي توصل بها في هذا الموضوع.

من جهة أخرى، سجّل المجلس نفسه، باعتزاز الأهمية البالغة التي يوليها الصحافيات والصحافيون، لأخلاقيات المهنة، وحرصهم على نظافة الجسم الصحافي.

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

مراكش .. يوم دراسي حول “فعلية الحق في الصحة”

الانتفاضة شكل موضوع “فعلية الحق في الصحة” محور يوم دراسي نظم، اليوم الجمعة، بمراكش، ورام …