استطلاع رأي: بنكيران رئيسا للحكومة المقبلة ومنيب تخلق المفاجأة

استطلاع

على بعد أشهر من الانتخابات التشريعية المقبلة، لازال رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية يحظى بتأييد عدد من المغاربة الذين يريدون استمراره في منصب رئيس الحكومة.

واستطاع عبد الإله بنكيران أن يحتل الصدارة في استطلاع رأي جديد حول رئيس الحكومة المقبل أجرته مجلة “تيل كيل” وكشفت عن نتائجه في عددها الأخير متقدما على منافسيه بفارق كبير. وحصل بنكيران على تأييد نسبة 44,9 في المئة من مجموع المشاركين في الاستطلاع، فيما حصل إلياس العماري على 15.3 في المائة فقط.

واستطاعت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد الحصول على المركز الثالث بنسبة 8,3 في المائة، متقدمة بذلك على رؤساء أحزاب في الأغلبية والمعارضة.

المثير في الاستطلاع أنه منح حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال مرتبة متأخرة جدا، حيث لم يتجاوز المركز السادس بنسبة 2,3 في المائة، فيما تفوق صلاح الدين مزوار، الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار على حليفيه في الحكومة نبيل بن عبد الله وامحند العنصر، حيث حصل على نسبة 4,8 في المائة من المشاركين في الاستطلاع، محتلا بذلك المركز الرابع، فيما حصل بن عبد الله على 3,4 في المائة والعنصر على 0,7 في المائة.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

اشتوكة ايت باها .. توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تكوينهم عصابة متخصصة في سرقة الأسلاك الهاتفية باستعمال الكسر وتعييب منشآت ذات منفعة عامة

الانتفاضة – متابعات أوقفت عناصر الدرك الملكي بسرية اشتوكة ايت باها قبل يومين، ثلاثة أشخاص …