ارتفاع عدد المستفيدين من أنظمة التقاعد الأساسي ب 5,4 في المائة خلال 2020

الانتفاضة

أفادت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، أن عدد المستفيدين من أنظمة التقاعد الأساسي، سجل ارتفاعا بنسبة 5,4 في المائة خلال سنة 2020 ، ليبلغ 1,5 مليون مستفيد .

وأبرزت الهيئة في تقريرها السنوي الخاص بسنة 2020، أن المستفيدين يتوزعون بين المتقاعدين بنسبة 69,4 في المائة، والمستفيدين من معاشات ذوي الحقوق (الأرامل والأيتام) بنسبة 30,6 في المائة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن عدد المساهمين النشيطين خلال سنة 2020، بلغ حوالي 4,5 مليون شخص، مسجلا بذلك انخفاضا بنسبة 4,1 في المائة، مقارنة مع سنة 2019.

ويعزى هذا الانخفاض أساسا إلى تقلص عدد المنخرطين المساهمين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بنسبة 6,7 في المائة، جراء تداعيات الأزمة الصحية على سوق الشغل .

وأضاف البلاغ أن نسبة التغطية المتعلقة بالتقاعد بلغت 42,4 في المائة من الساكنة النشيطة العاملة، مقابل 42,5 في المائة برسم السنة المنصرمة، مسجلة بذلك انخفاضا قدره 0,1 نقطة مقارنة مع سنة 2019.

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

مشادات كلامية تؤجل سمسرة أسواق اولاد حسون بتدخل عناصر الدرك الملكي

الانتفاضة اسماعيل البحراوي   ذكرت مصادر موثوق بها أن اللجنة المكلفة بتفحص ملفات الترشح لكراء …