اختفاء بعض الكتب المدرسية في الأسواق

الانتفاضة/متابعة

تسود حالة من التذمر، في نفوس أولياء التلاميذ، بسبب اختفاء بعض الكتب المدرسية في الأسواق، رغم تأكيد الحكومة أن الوزارة تعمل لتزويد السوق بكافة الكتب.

وحسب مصادر مطلعة، فإن بعض الكتب المدرسية المتعلقة في السلك الابتدائي، خاصة المستوى الخامس والأول والثاني والثالث، ما زالت مفقودة في بعض المناطق، وهو ما تسبب في إرباك الدخول المدرسي.

وما زال عدد من الكتبيين، ينتظرون التوصل بعدد من المقررات المفقودة خاصة اللغة العربية والرياضيات والتربية التشكيلية، حيث تم دعوة الوزارة الوصية على القطاع إلى التدخل العاجل، قصد الإسراع في توفير جميع الكتب المدرسية.

وكان مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، قد أكد خلال الندوة الصحفية الأسبوعية، عقب المجلس الحكومي، أن الوزارة الوصية على القطاع توفر الكتب المدرسية داخل أجل 48 ساعة، كلما توصلت بإفادات حول غياب بعضها من السوق.

ويشتكي أولياء التلاميذ، خاصة في المدارس الخصوصية، من غلاء اللوازم الدراسية، حيث يكلفهم طفل واحد في سلك الابتدائي ما بين 1200 و 1500 درهما بجميع اللوازم، عكس السنوات الماضية التي كانت لا تتجاوز 600 درهما.

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

كوفيد-19: 9 إصابات جديدة وأزيد من 6 ملايين و876 ألف شخص تلقوا الجرعة 3 من اللقاح

الانتفاضة أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم السبت، عن تسجيل 9 إصابات جديدة بـ(كوفيد-19)، وذلك …