اختتام مهرجان “منظار/ منجم الفن” بالإعلان عن بداية حاضنة ثقافية وإبداعية بخريبكة

الانتفاضة/ حميد المديني

أسدل الستار عن المهرجان المتعدد التخصصات “منظار/ منجم الفن” بخريبكة بعد سلسلة من الفقرات والورشات الفنية والعروض الإبداعية امتدت على مدى تسعة أيام بكل من الخزانة الوسائطية ومركز خريبكة سكيلز (من11 إلى 19 أكتوبر الجاري) .

و شهدت ليالي المهرجان الذي نظم من طرف Act4Community Khouribgaبشراكة مع  مؤسسة “لوزين”   سهرات فنية أحياها مجموعة من الفنانين المشهورين  منهم حميد القصري،سعيد الخريبكي،مجموعة اعبيدات الرما الزلاقة، فرقة بيتويناتنا ،مجموعة هوبا هوباسبيريت…،والتي تابعها جمهور غفير.

وعرف المهرجان المتعدد التخصصات عدة ورشات تكوينية في مجموعة واسعة من الأجناس الفنية ( الموسيقى، الفنون البصرية، الرقص الحضري، فنون الشارع، سيرك، سينما، مسرح….)، أطرها مجموعة من المختصين في المجالات المذكورة.

وكان هذا المهرجان بمثابة انطلاقة لمشروع الحاضنة الذي يهدف إلى تثمين التراث الثقافي لمدينة خريبكة ونواحيها، وإلى تحفيز ظهور مواهب شباب المنطقة وتعزيز نمو المقاولات الإبداعية الصغيرة المدرة للدخل والمساهمة في خلق فرص الشغل. 

وسيسهر على مشروع الحاضنة الثقافية مؤسسة “لوزين” في بادئ الأمر بلعب دور الموجه والمرافق عبر مسار حافل بتمرير المعارف، لتتمكن الحاضنة الثقافية لـ “Act4Community Khouribga” من مواصلة مشروعها باستقلالية تامة.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

لقاء دراسي وإعلامي بالبرلمان غدا الأربعاء حول الهجمات الصارخة والمتكررة للبرلمان الأوروبي ضد المغرب

الانتفاضة  ينظم البرلمان، غدا الأربعاء، لقاء دراسيا وإعلاميا حول الهجمات العدائية، الصارخة والمتكررة ضد المملكة، …