خبر عاجل
You are here: Home / ثقافة و فن / اختتام فعاليات مهرجان “نايضة” في دورته الأولى بقصبة تاوريرت
اختتام فعاليات مهرجان “نايضة” في دورته الأولى بقصبة تاوريرت

اختتام فعاليات مهرجان “نايضة” في دورته الأولى بقصبة تاوريرت

AAZAZ

نظمت جمعية”MoroccoYouth “بشراكة مع مجموعة من الهيئات والمؤسسات والمقاولات الاقتصادية المحلية، الدورة الأولى لمهرجان نايضة وذلك على مدى يومين “4 و5 أبريل “2014 بقصبة تاوريرت.

 وشمل برنامج مهرجان نايضة بمشاركة كل من فنان الرابا لمشهور “توتون” و الفنان “الرايستجاني” والفنان “جبارة” والفنانة” ديجيتريو “بالإضافة إلى مجموعات فنية محلية  ”فوسنوت” و “مسترجود” وفنانين آخرين محليين.

والجدير بالذكر أن هذه التظاهرة الفنية الثقافية تهدف إلى خلق متنفس فني لشباب المنطقة وزوارها من السياح الذين يتوافدون على هذه المدينة من داخل الوطن وخارجه.

حفل “نايضة” هو كذلك فرصة لفنانين شباب بالمدينة لإبراز مواهبهم الفنية والعزف إلى جانب فنانين داع صيتهم على الصعيد الوطني والدولي، حيث خصص اليوم الأول من المهرجان (4 أبريل) فقط للشباب المحليين اللذين سيتم اختيارهم من خلال الإعلان الذي تضعه اللجنة التنظيمية للمهرجان.

الحفل الذي ارتأى منظموه أن يحتضنهم فضاء قصبة  تاوريرت، تلك المعلمة التاريخية التي تأسست سنة 1754، وتعتبر من أكثر المواقع الأثرية جاذبية وجمالا في جنوب المغرب، هذه القصبة التي تتكتم أسوارهاعلى أسرار شخصيات وأحداث لعبت دورا مهما في صناعة تاريخ المنطقة سياسيا، ثقافيا واجتماعيا…

ورزازات هوليود إفريقية باحتضانها لهذه التظاهرة الفنية الشبابية ستساهم لامحالة في منح  دينامية مهمة للقطاع السياحي بالمدينة على اعتبار أن المهرجان يروم إلى استقطاب مجموعة من الزوار خلال فترة المهرجان وخصوصا فئة الشباب.

بالإضافة إلى الحفل الفني “نايضة” ستعرف الدورة الأولى للمهرجان مجموعة من الأنشطة المختلفة حيث ستنظم جولات سياحية للضيوف بأهم المناطق السياحية بالمدينة ونواحيها، وكذا تكريم كل من الفنانين “توتون” و”جبارة” و”الرايس التجاني” باعتبار أنهم لعبوا دورا مهما في تطوير الموسيقى الشبابية بالمغرب، كما يتميز المهرجان بوضع إعلان للشباب المحليين بأخذ الفرصة لإبراز مواهبهم، كما سيقوم الفنان الرايس التجاني بتصوير فيدو اكليب جديد بورزازات وذلك برفقة “أمال بوشاري” الفائزة بلقب إستوديو 2M  سنة 2010.

نايضة في دورته الأولى 2014 فرصة قيمة للتعريف بالمدينة بمورثها السياحي والثقافي والفني ورد الاعتبار له بهدف ضمان استمراريته تماشيا مع مظاهر العولمة و العصرنة سعيا ورائها و خلق جسور الحوار و التواصل و تكريس قيم التسامح و التضامن بين الأجيال و إرساء دعائم التنمية و الدفع بها الى افق بعيدة.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW