اختتام المهرجان الدولي لتجويد القرآن بفوز شيماء لشهب بالعمرة وتكريم حسناء خولالي

الانتفاضة/عدسة : مولاي السعيد المغاري

طيلة أيام 25 26 27 28 يناير كان الجمهور البيضاوي على موعد مع المهرجان الدولي لتجويد القرآن في دورته الخامسة ، والذي نظمته جمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية ككل سنة في نفس التوقيت .

وقد شارك في هذه التظاهرة الدولية ما يزيد عن المائتي وخمسين مشاركا من مختلف انحاء المغرب فضلا عن مشاركات اجنبية قليلة لعدم قدرة اللجنة التنظيمية على توفير النقل والإيواء .

الدورة الجديدة تميزت بتكريم القارئة المغربية الشهيرة حسناء خولالي والفائزة بجوائز دولية من بينها جائزة ماليزيا . وقد حضرت في حفل الاختتام مرفوقة بوالدها وأختيها .

واكب المهرجان كالعادة شخصيات من مختلف المشارب الفكرية والسياسية والاجتماعية فضلا عن تغطية اعلامية واسعة .

وقد تكونت لجنة التحكيم من كل من الشيوخ محمد أمين شهيد رئيسا والشيخ يونس سالوك نائبا والشيخ عبد العزيز الرواي عضوا . وقد تأهل للنهائيات 31 قارئا اختارت لجنة التحكيم منهم 12 فائزا ، وقد جاءت النتائج على المنوال التالي :

الجائزة الأولى ، صنف الصغيرات : آسية حمان ، فيما ارتأت لجنة التحكيم أن تمنح الجائزة الثانية للطفلة هند شاكر ، وفازت الطفلة هالة لوزي بالجائزة الثالثة .

أما صنف الصغار فقد منحت لجنة التحكيم الجائزة الأولى للطفل أسامة حمان ، في الوقت الذي فاز الطفل عبد الرزاق بوساكة بالجائزة الثانية ، أما الجائزة الثالثة فقد كانت من نصيب عثمان الرواي .

وبخصوص صنف الكبيرات فقد فازت القارئة شيماء لشهب بالجائزة الأولى وفي نفس الوقت فازت بالعمرة السنوية التي يمنحها المهرجان لأحد الفائزين الأربعة الأوائل عبر القرعة . فيما آلت الجائزة الثانية للقارئة نهيلة كاس ، أما الجائزة الثالثة فقد حصدتها القارئة زينب لبهال

وفي صنف الكبار فقد حاز القارئ زكرياء زيرك على الجائزة الأولى فيما حصل منافسه معاذ إيبورك على الجائزة الثانية في الوقت الذي حصد …. الجائزة الثالثة حمزة منجد.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

محكمة الاستئناف بمراكش تدين رئيس جماعة تمازوزت بالسجن والغرامة

الانتفاضة قررت محكمة الاستئناف بمراكش يوم الاثنين 27 يونيو من السنة الجارية في حق الرئيس …