خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / احتفالية باليوم العالمي للكتاب بمراكش
احتفالية باليوم العالمي للكتاب بمراكش

احتفالية باليوم العالمي للكتاب بمراكش

 marech-240x159

تنظم وزارة الثقافة ومنظمة اليونسكو يوم 26 أبريل بمراكش احتفالية في إطار اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف، وذلك بتعاون مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية القاضي عياض، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش، وفعاليات أخرى.

ويهدف هذا اليوم في دورته الثالثة، حسب بلاغ للوزارة، إلى تسليط الضوء على الإنتاج الفكري المحلي لشباب مدينة مراكش. وتركز محاور اللقاءات والندوات على أهمية الكتابة والتأليف لدى اليافعين والشبان. وفي هذا الإطار سيتم تقديم وتوقيع الكتاب الذي أخرجه مجموعة من التلاميذ بتأطير فردريك روسل تحت عنوان “جورج ساند، حلم فاطمة”، وكتاب الشاعرة فاطمة حاسي، “كنت قصيدتي التي لم تكتمل” ، ورواية الكاتب الشاب عبد اللطيف خابا “الخديعة”، وكذا تنظيم لقاء مع الشاعرة صفية عز الدين التي ستتحدث عن تجربتها مع الكتابة والنشر. كما سيشهد اليوم تنظيم محاضرة لرابطة الدين محمد حول” الثقافة ومراكش : الحاضرة المتجددة“.

وبالإضافة إلى ذلك، سيعرف اليوم تنظيم معرض للكتب حول مدينة مراكش وكتابها ومبدعيها. كما سيتميز بفقرة فنية للفرقة الموسيقية الجهوية لأساتذة التربية الموسيقية لمراكش تانسيفت الحوز، بإدارة المايسترو خالد البدوي وبمشاركة الفنانة سامية أحمد

 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW