خبر عاجل
You are here: Home / رياضية / احتفاءً باليوم العالمي للمرأة.. إقليم الحوز يحتضن السباق النسوي الأول لتغدوين بمشاركة أزيد من ستمائة متسابقة من المغرب و خارجه
احتفاءً باليوم العالمي للمرأة.. إقليم الحوز يحتضن السباق النسوي الأول لتغدوين بمشاركة أزيد من ستمائة متسابقة من المغرب و خارجه

احتفاءً باليوم العالمي للمرأة.. إقليم الحوز يحتضن السباق النسوي الأول لتغدوين بمشاركة أزيد من ستمائة متسابقة من المغرب و خارجه

الانتفاضة

انعقد بقاعة الاجتماعات بجماعة تغدوين يومه السبت 29 فبراير اجتماعا لتباحث آخر الترتيبات ﻻنجاح السباق النسوي اﻻول بتغدوين تحت شعار: “الرياضة النسوية قاطرة للتنمية “، الذي سيتم تنظيمه يوم 8 مارس ضمن اﻻحتفال باليوم العالمي للمراة،بمشاركة أزيد من ستمائة متسابقة من الإقليم و خارجه.

هذا اﻻجتماع حضره اﻻستاذ محمد بوسالم رئيس جمعية اﻻنطﻻقة للتنمية المستدامة المنظمة للتظاهرة، و ممثل المديرية اﻻقليمية لوزارة الشباب و الرياضة بالحوز، وعدد من الفاعلين الجمعويين بتغدوين جاء لتبسيط الخطوط العريضة للمجتمع المدني المحلي حول التظاهرة من أجل اشراكه في تنظيمها والمساهمة في انجاحها.

هذه التظاهرة التي تروم تشجيع المرأة المغربية ، من بوابة الرياضة ، على لعب دورها المستحق في تسريع العجلة التنموية التي يقودها جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده ، سيتم تنظيمها بشراكة مع كل من المديرية الإقليمية للشباب و الرياضة بالحوز و المجلس الجماعي لتغدوين و جمعية دعم أنشطة الشباب و الرياضة بالحوز ، و دعم العديد من الهيئات والمقاولات الوطنية و الدولية .

كما ستشهد هذه الاحتفالية النسوية التي ستضع جماعة تغدوين على خارطة الوجهات المفضلة لمحبات السباقات على المسالك الجبلية ، تنظيم مجموعة من الورشات التحسيسية والتوعوية ، و دورة تكوينية في التنشيط الرياضي و السوسيوثقافي لفائدة جمعيات المجتمع المدني المحلي ، إضافة إلى تكريم مجموعة الأسماء البارزة في مجالات متعددة .

ذ.محمد بوسالم رئيس جمعية الانطلاقة للتنمية المستدامة أوضح بأن السباق الأول لتغدوين مناسبة لتشجيع الرياضات النسوية و إرسال رسائل قوية بأن المرأة مكانتها في السياسات الوطنية و الرؤى الجمعوية التي تنهل من التوجيهات الملكية السامية ، معتبرا بأن على الجميع ، في هذه المرحلة المهمة من تاريخ المملكة المغربية ، لعب الدور المنوط به بكل مسؤولية والتزام .

و شدد رئيس الجمعية المنظمة بأن هذا النشاط جاء ثمرة إيمان مجموعة من المتدخلين بأهمية المساهمة في تمكين المرأة ، انطلاقا من الرياضة ، من المساهمة بإمكاناتها الهائلة في تاريخ البلد ، مشيرا بأن جماعة تغدوين سترسخ ، بهذا السباق ، اسمها في المشهد الرياضي النسوي ، إضافة إلى تسويقها ، وطنيا و دوليا ، كوجهة سياحية للرياضة و الطبيعة الجبلية الخلابة و الثقافة المحلية الغنية .

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW