اجتماع طارىء لوزراء الخارجية العرب الأربعاء المقبل بالقاهرة لبحث تطورات الأوضاع في اليمن

 

images

أعلن نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي عن عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب، الأربعاء المقبل بالقاهرة، لبحث تطورات الأوضاع الخطيرة في اليمن.

وأوضح بن حلي، في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن وزراء الخارجية العرب سيتدارسون خلال الاجتماع الأوضاع في اليمن بعد الاطلاع على كل جوانب الأزمة، وبناء على ذلك سيتم اتخاذ الموقف المطلوب عربيا.

من جهة أخرى، أكد نائب الأمين العام أن موقف الأمانة العامة للجامعة العربية من الأحداث الجارية حاليا بصنعاء تم التعبير عنه في بيان رسمي صادر عنها.

وكان الأمين العام للجامعة نبيل العربي أكد في هذا البيان على ضرورة احترام الشرعية في اليمن وأعرب عن رفضه التام لما أقدمت عليه جماعة الحوثيين من خطوات تصعيدية أحادية الجانب، معتبرا إصدار ما يسمى بـ “بالإعلان الدستوري” بمثابة انقلاب على الشرعية الدستورية ومحاولة لفرض إرادة تلك الجماعة وبقوة السلاح على الشعب اليمني ومؤسساته.

وحذر الأمين العام من خطورة تمادي جماعة الحوثيين في خطواتها التصعيدية، والتي من شأنها أن تؤدي إلى انهيار العملية السياسية وزيادة حالة الانقسام وأعمال العنف، كما أنها تهدد على نحو مباشر أمن اليمن واستقراره ووحدته، وتعرض السلم والأمن الإقليمي والدولي لأفدح المخاطر.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

الجزائر تحتل المرتبة 116 بين الدول الأكثر فسادا في العالم عام 2022

الانتفاضة/متابعة استقر مؤشر الفساد في الجزائر عند النقطة ال33 على مؤشر « شفافية دولية » …