اجتماع اللجنة المحلية للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف تحت إشراف وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش

الانتفاضة/عدسة : فتح الله الطرومبتي

في إطار الحملة التي تباشرها اللجنة المحلية للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف تحت إشراف وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، وتفعيلا لقرارها المتخذ في الاجتماع الذي انعقد يوم الخميس 28 فبراير الجاري والرامي إلى تشكيل خلية لرصد الأطفال غير المسجلين وإعداد ملفات خاصة بهم، من أجل تقديم دعاوى التصريح بازديادهم بسجلات الحالة المدنية وما يقتضيه ذلك من تسهيل وتيسير الاجراءات وتبسيطها واختصار الزمن الإداري والقضائي، عقدت نائبة وكيل الملك حكيمة البحتي المكلفة بملف الأطفال والنساء ضحايا العنف بالمحكمة الابتدائية بمراكش اجتماعا موسعا حضره عدد من ممثلي المجتمع المدني ووسائل الإعلام والمصالح المختلفة.


وبسط المجتمعون آراءهم واقتراحاتهم من أجل التسريع بالإجراءات المتخذة في ذات الشأن. وتستهدف الحملة التي بدأـ تباشير نجاحها تظهر، بعد انخراط جهود النيابة العامة المشرفة على القضية وشراكة مع المجتمع المدني وباقي المتدخلين بتسجيل 80 ملفا، تستهدف الحالات المتعلقة بعدم تسجيل الأطفال بسجلات الحالة المدنية، إما بسبب معاناة الأزواج من صعوبات مادية أو جغرافية تحول دون القيام بإجراءات التسجيل، أو بسبب الأزواج الذين تطبع علاقاتهم نزعات أسرية، أو حالات الأبناء مجهولي النسب.
ومن المرتقب أن تنطلق خطة التسجيل بشكل يضمن فعالية المبادرة التي سبق ومكنت العديد من الأسر من حقهم القانوني بالتسجيل وتحديد الهوية.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش (بلاغ)

الانتفاضة توصلت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش بشكايات وأشرطة فيديو توثق لوجود خطر …